الرئيس للمصريين: من فضلكم انتبهوا وساعدونا.. السيسى: لو الأمر تطور بشأن كورونا سنتخذ إجراءات قاسية.. ويؤكد: مبادرات الصحة ساهمت في مواجهة الفيروس.. ويعلق على صلاة التراويح وإغلاق المساجد: نحن أمام رأى دينى وطبى

الأربعاء، 22 أبريل 2020 06:24 م
الرئيس للمصريين: من فضلكم انتبهوا وساعدونا.. السيسى: لو الأمر تطور بشأن كورونا سنتخذ إجراءات قاسية.. ويؤكد: مبادرات الصحة ساهمت في مواجهة الفيروس.. ويعلق على صلاة التراويح وإغلاق المساجد: نحن أمام رأى دينى وطبى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى – سمير حسنى – محمد عبد العظيم –أحمد عرفة – عامر مصطفى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ذكرى تحرير سيناء الحبيبة ذكري غالية في قلب كل مصري، حيث امتزجت رمال سيناء الغالية بالدم المصري الطاهر، وتعاقبت الأجيال جيلا بعد جيل للحفاظ على ترابها.

وأضاف الرئيس ، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية شرق قناة السويس، أنه بعد عودة سيناء للوطن الأم انتهى تحدي تحريرها، وابتدي تحدي تعميرها، وقد تم إنجاز العديد من المشروعات، كخطوة تتبعها خطوات أخرى، لتنعم أرضها بالتنمية والرخاء.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سيناء امتزجت رمالها الغالية بالدم المصري الطاهر الذى سال دافعا عن مصريتها، وقد تحملت الأجيال المتعاقبة جيلاً بعد جيل مسئولية الحفاظ على سيناء تلك البقعة التي تقدست أرضها المباركة بتجلي الذات الإلهية عليها.

 

وتابع الرئيس السيسي، أن دروب سيناء كانت نصراً للعديد من الأنبياء والمرسلين، يا شعب مصر العظيم لقد مضت مصر في سبيل استعادة سيناء مسارين متتاليين، مسار الحرب الذي أعاد جزءً من هذه الأرض الطيبة والذي سار على دربه أبطال الجيش المصري.

 

وأوضح الرئيس السيسي، الأبطال الذين خاضوا حرباً عسكرية أشبه بالمعجزة وهي حرب أكتوبر المجيدة، فأعادوا لمصر العزة والكرامة وللعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ، ثم جاء مسار المفاوضات التي لا تقل دراوة عن مسار الحرب خاضته مصر مستندة إلى خبرة الدبلوماسية.

ودعا الرئيس السيسي، المصريين إلى ضرورة الانتباه إلى ثقافة التباعد والتطهير والبعد عن التجمعات خلال الفترة المقبلة لمواجهة كورونا، مضيفا: "يمكن نكون في تطورات متابعة الفيروس وتأثيره، إذا كنا حققنا نجاحا خلال الفترة الماضية مش عاوزين إن احنا خلال الأسابيع القليلة القادمة نفقد اللى احنا نجحنا فيه".

 

وأضاف: داخل علينا شهر رمضان، وطبعا فيه ناس كتيرة هتبقى متحبسة، وبقول خلونا نقدر نتعامل مع الفيروس وتطوراته بالشكل اللى ميفزعش المصريين، وميوقعش فيهم خساير.. من فضلكم انتبهوا معانا وساعدونا اكتر وثقافة التباعد والتطهير والبعد عن التجمعات بالشكل اللى احنا نتمناه، سواء في وسائل المواصلات او غيره ارجو انها تزيد الفترة اللى جاية علشان نفضل نحقق المعدل ما يعملش فينا اثر كبير، لو الامر تطور هنعمل إجراءات صعبة وقاسية اكثر من كده بكتير".

 

 وتابع الرئيس: من فضلكم لكل المصريين ننتبه الى هذا الموضوع او خلال الفترة الحالية ونحرص اكتر مما كنا عليه ".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية التزام المواطنين بإجراءات الحظر، قائلًا :" إن شاء الله إحنا بخير وسلام بس مزيد من الحرص خلال الفترة المقبلة".

 

وعن الصلاة وأداء التراويح في المساجد، قال الرئيس السيسى خلال كلمته فى افتتاح مشروعات جديدة، :"الفيروس من ربنا.. وربنا أراد أن يكون تأثيره على البشرية .. وأرجوا أن الناس فيما يتعلق بالصلاة في رمضان.. أن يتفهموا ان الرأي ليس دينيًا وفقهيًا فقط، بل رأى طبى ورأى دينى.. الاتنين مع بعض والمصلحة تقتضى ذلك.. وأن نكون موجودين وان نتحرك في عملية العزل وعدم الاختلاط بما فيها المساجد أن تستمر حتى الشهر القادم".

 

وتابع: " إنشاء الله خير وافضل وأفضل وربنا يكون موجود معانا ويساعدنا، لأننا نستحق المساعدة.. نحن في مصر كقيادة وحكومة نستحق المساعدة بمبادئ واخلاقياتها وحرصها على أمن وسلامة وتقدم أهلها.. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

ووجه الرئيس السيسى، الشكر للأطباء وأطقم التمريض، مضيفًا :"التزموا أكثر بإجراءات الوقاية وعمليات التطهير والتعقيم.. إحنا محتاجينكم على طول وليس المرحلة دى فقط.. خسارة أي حد خسارة كبيرة لنا.. أوجه كل التقدير والاحترام للقطاع الصحى والإعزاز والمحبة.. تقبلوا شكرى وأتمنى من الله ان يحافظ عليكم".

 وقال الرئيس السيسى، خلال كلمته على هامش افتتاح مشروعات قومية جديدة، إن المبادرات التي اطلقناها لمواجهة مع فيروس كورونا لم تنتهى، وربما كان لها تأثير في مواجهته، حيث عدد الذين تم إجراء المسح الطبي لهم  70 مليون مواطن مصري في إطار مبادرة القضاء على فيروس سى، و430 ألف مريض تم التعامل معهم طبيًا طبقًا للمطلوب، وهذه المبادرات لم تتوقف، والصحة والأطباء لم يتوقفوا عن تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، وفيما يخص دعم صحة المرأة هناك 6.5 مليون سيدة، بجانب 2 مليون في إطار صحة الأم والجنين، موضحًا أن تكلفة هذه المبادرات وصلت لـ 10 مليار ونصف مليون جنيه.

وواصل: "التأمين الصحى استهدف 5 محافظات بورسعيد وجنوب سيناء والاقصر والإسماعيلية والسويس بتكلفة مالية تصل لـ 23 مليار جنيه، مضيفًا: "الإجراءات التي قامت بها الدولة المصرية، ناجحة وإن شاء الله مستمرون ونقولكم تانى من فضلكم، انا مش من الناس الى بحبوا يخوفوا حد.. وإن شاء الله مش خايفين ومطمئنين وعندنا أمل كبير جدا ان ربنا يحمينا ويحفظنا ويحفظنا كل الناس".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة