طلاب الثانوية بأسوان يشكون عدم قدرتهم على دخول منصة الامتحان التجريبى

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 12:17 م
طلاب الثانوية بأسوان يشكون عدم قدرتهم على دخول منصة الامتحان التجريبى منصة الامتحان التجريبى
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، من عدم قدرتهم على الدخول منصة الامتحان التجريبى بنظام التابلت فى مادة التاريخ المقرر لها اليوم من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا بسبب سقوط السيستم.

قالت الطالبة س. ا من مدرسة أسوان الثانوية بنات، إنها بسبب سقوط السيستم لم تستطع دخول المنصة لأداء الامتحان، لافتة إلى أنها فى المواد السابقة كانت تدخل المنصة بسهولة بسبب تقسيم دخول المحافظات على المنصة حتى لا يكون هناك ضغط على السيستم بسبب الدخول جميع المحافظات فى وقت واحد مثلما حدث اليوم.

وعبرت الطالبة "ي. ع" مدرسة كيما الثانوية، عن حزنها مشيرة إلى أنها دخلت المنصة بصعوبة شديدة وعقب أداء الامتحان قامت بالضغط على الإنهاء ولكن "السيستم سقط" وأصبحت غير قادرة على الدخول للمنصة مرة أخرى.

وأرجعت الطالبة "ض.ا" طالبة بمدرسة العروبة، سبب عدم قدرتها على دخول منصة الامتحان التجريبى اليوم إلى دخول الطلبة بجميع المحافظات فى نفس الوقت مما تسبب فى سقوط السيستم وعدم قدرة العديد من الطلاب الدخول للمنصة مما حرمهم من أداء الامتحان.

فيما عبرت الطالبة ب.ب بمدرسة أسوان الثانوية بنات عن قلقها لعدم قدرتها على أداء الامتحان فى مادة التاريخ بسبب محاولاتها العديدة لدخول المنصة لأداء الامتحان ولكن محاولاتها باءت بالفشل.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن أن الامتحان التجريبى لطلاب الصف الاول الثانوى تعقد يومى 21 و22 إبريل الجارى من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا لكل الطلاب فى جميع المحافظات حيث يؤدى الطلاب اخر امتحانين لهم فى جدول الاختبارات التجريبية فى مادتى التاريخ والكيمياء.

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، الاختبارات التجريبية، حيث نجحت الوزارة فى دخول قرابة 577 ألف طالب وطالبة على منصة الامتحان الالكترونى، من إجمالى 589 ألف طالب وطالبة بمختلف محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التى تطرأ عن استخدام الطلبة، وأن هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

الامتحان التجريبى (1)
الامتحان التجريبى (1)

 

الامتحان التجريبى (2)
الامتحان التجريبى (2)

 

الامتحان التجريبى (3)
الامتحان التجريبى (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة