رئيس الجمعية الطبية الأورومتوسطية: تزايد أعداد المعافين من كورونا بإيطاليا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 04:13 م
رئيس الجمعية الطبية الأورومتوسطية: تزايد أعداد المعافين من كورونا بإيطاليا مواجهة كورونا - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الجمعية الطبية الأورومتوسطية، إن إيطاليا تشهد انخفاضا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن روما سجلت أمس رقم قياسى جديدة في انخفاض أعداد الإصابات وهو ما يعطى تفاءل كبير لدى السلطات التركية حول إمكانية تجاوز أزمة هذا الفيروس.

وأضاف رئيس الجمعية الطبية الأورومتوسطية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن 5% فقط من المصابين بهذا الفيروس هم من يحتاجون فقط الدخول إلى غرف العناية المركزة والتعرض لجهاز التنفس الصناعى.

ولفت رئيس الجمعية الطبية الأورومتوسطية، إلى أن أعداد المعافين من فيروس كورونا في إيطاليا تشهد ارتفاع كبير، حيث يتزايد عدد المصابين الذين يخرجون من المستشفيات الإيطالية، موضحا ضرورة أن يتم اكتشاف كورونا في البداية لأنه يسهل من مراحل العلاج من هذا الوباء.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور حسين جالوس الأستاذ المحاضر بكلية الطب بجامعة بافيا الإيطالية، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا لا زالت مرتفعة للغاية وليس كما يدعى بعض السياسيين الإيطاليين بأن معدلات الإصابات والوفيات بالفيروس قليلة في روما.

وقال  حسين جالوس، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن معدلات الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا أصبحت خارج السيطرة بسبب التزايد الكبير في الإصابات إلى درجة جعلت المستشفيات الإيطالية غير قادرة على استقبال المزيد من الإصابات بهذا الوباء لعدم وجود إمكانيات.

ولفت، إلى أن أعداد الإصابات بكورونا في إيطاليا تجاوز الـ180 ألف مصاب، بجانب تجاوز أعداد الوفيات الـ24 ألف متوفى، وهو ما يكشف حجم الأزمة الكبرى الذى تعانى منها إيطاليا خلال الفترة الراهنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة