أخصائى باطنة بألمانيا: لا يوجد دليل علمى يؤكد وجود عدة أنواع من كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 03:56 م
أخصائى باطنة بألمانيا: لا يوجد دليل علمى يؤكد وجود عدة أنواع من كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين عبد الفتاح، أخصائى الباطنة بألمانيا، أنه لا يوجد دليل علمى واحد على وجود أكثر من نوع من فيروس كورونا يصيب الإنسان، مشيرا إلى أن كافة الدراسات التي تصدر وتؤكد أن كورونا عدة أنواع لا تستند إلى أسانيد علمية كافية تثبت صحتها.

وقال الدكتور حسين عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إنه بالفعل هناك مجموعة من الفيروسات، تتكامل وتساند بعضها، ولكن فيروس كورونا الذى ينتشر بشكل كبير على مستوى العالم هو نوع واحد فقط، الذى تم اكتشاف أعراضه.

ولفت الدكتور حسين عبد الفتاح، إلى أن هذا الفيروس كانت بدايته في الحيوانيات ثم انتقل من الحيوان إلى الإنسان وكانت بداية هذا الانتقال في الصين، ثم أصبح ينتقل من الإنسان إلى الإنسان، لافتا إلى أن فيروس كورونا المستجد يتسم بسرعة الانتشار وسهولة العدوى بين المواطنين.

وفى وقت سابق، أشارت دراسة جديدة أجراها باحثون فرنسيون إلى أن الأطفال قد لا يكونون "ناقلين" للفيروس، ووجدت الدراسة أن طفلاَ يبلغ من العمر 9 سنوات أصيب بكورونا في فرنسا لكنه لم ينقل الفيروس لأحد، على الرغم من أنه كان على اتصال مع أكثر من 170 شخصاً تم فحصهم وأثبت الاختبار خلوهم من كورونا.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميرور" البريطانية وجدت الدراسة التى أجرتها مؤسسة الصحة العامة في فرنسا أن الصبي لم ينقل الفيروس إلى أي شخص آخر، على الرغم من أنه التحق بثلاث مدارس، وكان على اتصال مع 170 شخصًا على الأقل.

في الدراسة التي نُشرت في مجلة الأمراض المعدية السريرية، كتب الباحثون بقيادة كوستاس دانيس: أن الطفل المصاب لم ينقل المرض على الرغم من التفاعلات الوثيقة التي قام بها داخل المدارس، وهو ما يشير إلى ديناميكيات انتقال مختلفة محتملة لدى الأطفال".

وتأتي هذه الدراسة بعد وقت قصير من تحذير الباحثين في الصين من أن الأطفال المصابين بكورونا يعرضون الناس للخطر من خلال نشرهم المرض دون ظهور أعراض عليهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة