مديرة حديقة الحيوان بالإسكندرية: برنامج تطهير شامل على مدار الأسبوع

الإثنين، 20 أبريل 2020 08:55 م
مديرة حديقة الحيوان بالإسكندرية: برنامج تطهير شامل على مدار الأسبوع حديقة حيوان الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، أنه لأول مرة في تاريخ حديقة الحيوان يمر شم النسيم بدون زائرين، وذلك بسبب ما تمر به البلد من إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضافت فى بيان أن الحديقة مغلقة منذ يوم 17 مارس الماضي بقرار من رئيس الوزراء الخاص بغلق الحدائق تجنباً لزيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وأن طبقاً لتعليمات رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، تم تطبيق برنامج تطهير على مدار الأسبوع، ضمن خطة الدولة لأعمال التطهير المنشآت والحدائق.

وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بغلق طريق الكورنيش ووضع أكمنة على الطريق لمنع مرور السيارات ومنع التجمعات نهائيا وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى فيروس كورونا.

كما قامت إدارة مرور الإسكندرية لرفع كافة السيارات من الطريق العام ووضع أكمنة ثابته لمنع المرور بالإضافة إلى دوريات متحركة للتأكد من خلو طريق الكورنيش من المواطنين.

وتغلق الشرطة، اليوم الاثنين، طرق الكورنيش بكافة المحافظات ولا تسمح بانتظار السيارات بها، مع توفير المسارات البديلة، فيما عدا محافظات "القاهرة – الجيزة– أسيوط" سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق.

جاء ذلك بعد إعلان رئيس الحكومة اتخاذ عدة إجراءات خاصة بيوم الاثنين "شم النسيم" بينها منع التنقل بين المحافظات، والتواجد الأمني المكثف بطرق الكورونيش.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة