كوريا الجنوبية تطلب مساعدة ماليزيا لدعم شركاتها المتضررة من تفشى كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:46 ص
كوريا الجنوبية تطلب مساعدة ماليزيا لدعم شركاتها المتضررة من تفشى كورونا تطهير الأماكن العامة بسبب فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، الدعم من ماليزيا لمساعدة شركاتها العاملة هناك، التى تواجه اضطرابا فى أعمالها بسبب القيود المفروضة على الحركة على خلفية تفشى فيروس كورونا كوفيد-19، وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن وزيرة التجارة والصناعة والطاقة "يو ميونج-هي" شددت خلال لقاء عبر الفيديو مع نظيرها الماليزى "محمد عزمين بن علي" على أن الدول ليس عليها فقط بذل مجهودات فرض حجر صحى شامل، ولكن يتعين عليها كذلك إيجاد سبل لدعم الاقتصاد المتضرر بفعل الفيروس.
 
وتلتزم ماليزيا، بما يسمى "أمر التحكم فى الحركة" منذ منتصف مارس لوقف تفشى كوفيد-19. وبموجب هذا الأمر، يُسمح فقط لعدد محدود من أصحاب الأعمال الرئيسية بالعمل.
 
وتواجه الشركات الكورية العاملة فى ماليزيا، كثيرا من الصعاب فيما يتعلق بمواعيد التسليم أو تأمين الأدوات الضرورية لهذا السبب.
 
وأفادت الوزيرة الكورية "على البلاد إيجاد سبل للحفاظ على سلسلة الإمدادات العالمية والسماح بسفر الشخصيات الرئيسية فى عالم الأعمال بشكل لا يطوق مجهودات الحجر الصحي"، مطالبة ماليزيا بالنظر فى تخفيف قيودها لمساعدة الشركات الكورية.
 
وأضافت "اقتصاد كل من كوريا الجنوبية وماليزيا يعتمد بشدة على التجارة الخارجية، وبناء عليه، يحتاج البلدان لبذل المساعى للحفاظ على الأنشطة العملية الأساسية حول العالم، بما يشمل التجارة والاستثمار".
 
وتوجد حوالى 530 شركة كورية جنوبية تعمل فى ماليزيا، وفقا لبيانات الوكالة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار.
 
وتعد ماليزيا ثالث أكبر شريك تجارى مع كوريا الجنوبية من البلاد الواقعة فى جنوب شرق آسيا، حيث بلغ حجم التبادل المشترك بين البلدين 18.1 مليار دولار فى 2019.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة