ارتفاع عدد الإصابات بكورونا فى باكستان لـ 8425 حالة

الإثنين، 20 أبريل 2020 11:20 ص
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا فى باكستان لـ 8425 حالة مصابون بكورونا
إسلام أباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد فى باكستان اليوم الاثنين، إلى 8425 شخصا، كما تم تسجيل 176 حالة وفاة، وذكرت صحيفة (دون) الباكستانية على موقعها الإلكتروني اليوم نقلا عن السلطات الصحية أنه تم تسجيل تعافى نحو 1970 حالة في جميع أنحاء البلاد..مشيرة إلى أن من بين حالات الإصابة المسجلة، 181 حالة في العاصمة إسلام أباد، بينما في أقاليم البلاد تم تسجيل 2544 حالة في إقليم السند، و3721 حالة في إقليم البنجاب، و 1235 حالة في إقليم خيبربختونخوا، و 432 حالة في إقليم بلوشستان، في حين تم تسجيل 263 حالة في منطقة جلجت بلتستان.

وكانت  باكستان، أعلنت أول أمس السبت، تمديد تعليق الرحلات الدولية والمحلية من وإلى باكستان حتى 30 أبريل الجاري، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد،وفقا لما ذكره المتحدث الرسمى لهيئة الطيران المدني الباكستاني.

وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا في باكستان ارتفع إلى 7481 شخصا ، كما تم تسجيل وفاة 143 حالة بسبب الوباء في البلاد.
كما رفعت باكستان القيود المفروضة على صلاة الجماعة فى المساجد، لمكافحة فيروس كورونا المستجد لكنها فرضت عددا من شروط السلامة لتجنب انتشار المرض فى البلاد وفقا لبيان صدر السبت.

وباكستان التى تقع فى جنوب آسيا ثانى أكبر دولة إسلامية، من حيث عدد السكان وفرضت قيودا قبل أقل من شهر وقصرت بموجبها صلاة الجماعة على ما بين ثلاثة وخمسة مصلين فى المسجد.

وجاء القرار الذى اتخذ فى اجتماع بين الرئيس الباكستانى عارف علوى وكبار رجال الدين قبل أقل من أسبوع من بدء شهر رمضان الذى تتزايد فيه فى العادة أعداد المصلين فى المساجد.

وقال بيان صدر بعد الاجتماع "المساجد ستمنح الإذن بشرط اتخاذ إجراءات احترازية" وأضاف أنه سيكون لزاما على المصلين ارتداء كمامات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة