مفاجأة.. اكتشاف نوع جديد من العناكب رسمها فان جوخ منذ 131 سنة

الخميس، 02 أبريل 2020 03:00 م
مفاجأة.. اكتشاف نوع جديد من العناكب رسمها فان جوخ منذ 131 سنة اللوحة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف العلماء نوعا جديدا من العناكب يشبه تلك المرسومة فى لوحة "ليلة النجوم" الشهيرة لفينسنت فان جوخ، في أستراليا، والتي سرقت لوحته "حديقة الربيع" منذ ثلاثة أيام من متحف بهولندا، ويقول العلماء إن هذا العنكبوت  واحد من سبعة أنواع جديدة من عنكبوت الطاووس، التى حددها الباحث فى متاحف فيكتوريا الأسترالية، جوزيف شوبرت.

EUEtUscUEAASK_s
 

 

ويعرف العنكبوت الطاووس بأنه من العناكب القفازة، وتعد ذكورها أجمل من إناثها، ويمتاز هذا النوع بجماله وألوانه الجميلة وحجمه صغير للغاية وكثرة الحركة.

وقال الباحث شوبرت: "سافرت العام الماضي عبر البلاد لجمع عينات من عناكب الطاووس الجديدة هذه (اكتشفها بعض العلماء المواطنين) وقضيت ساعات لا حصر لها في المختبر لدراستها".

لوحة ليلة النجوم
لوحة ليلة النجوم

 

ويحمل العنكبوت، الذى يتشابه بشكل مذهل مع لوحة "ليلة النجوم"، اسم constellatus، ووقع اكتشافه في غرب أستراليا إلى جانب أربعة أنواع أخرى ملونة تحمل أسماء: azureus وlaurenae وnoggerup وsuae. وتم اكتشاف نوع آخر، اسمه volpei، في جنوب أستراليا، بالإضافة إلى تحديد نوع آخر اسمه inaquosus عثر عليه في فيكتوريا.

ورسمت لوحة "ليلة النجوم" (Starry Night)، الموجودة في مجموعة متحف الفن الحديث في نيويورك، بواسطة فان غوخ في سان ريمي في جنوب فرنسا في يونيو 1889.

وحدد شوبرت، خمسة أنواع جديدة من عنكبوت الطاووس في عام 2019. وبشكل لا يصدق، نشأ شوبرت خائفا من العناكب، وفقا لبيان صدر عن متاحف فيكتوريا، بحسب ما جاء بموقع روسيا اليوم ناقلة نيويورك بوست عن ونشر ورقة بحثية عن الأنواع السبعة الجديدة من العنكبوت فى مجلة Zootaxa. وتم تمويل البحث من قبل برنامج Bush Blitz لاكتشاف الأنواع فى أستراليا ومتاحف فيكتوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة