إقالة عمدة حى فى تركيا لإخفائه معلومات عن انتشار وباء كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 06:41 م
إقالة عمدة حى فى تركيا لإخفائه معلومات عن انتشار وباء كورونا كورونا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام تركية النقاب عن إقالة عمدة حى عمرتاش ببلدية باش كالا بمحافظة فان التركية، لقيامه بإخفاء معلومات عن حالات إصابة بفيروس كورونا ما تسبب فى ارتفاع عدد الحالات بالحى من 22 إصابة ليصل إلى 44 حالة، بينما تستمر فرق الصحة فى أعمالها بالحى.

وكان الحى قد تم وضعه تحت الحجر الصحى بعد وجود أعراض الإصابة بفيروس كورونا لشخص كان قادماً من اسطنبول للحى فى السابع من إبريل الجارى، لتكتشف فرق الصحة أنه كان هناك آخرين قدموا من اسطنبول مع ذلك الشخص المصاب إلا أن عمدة الحى ميكايل دومان طلب منهم عدم تقديم أى معلومات لفرق الصحة حتى يتم رفع الحجر الصحى عن الحى.

على جانب آخر ، توفى طبيب تركي يدعى يافوز كلايجى المتخصص فى طب الأسرة بإسطنبول بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الطبيب يافوز كلايجى  يعمل بمركز صحة العائلة بمنطقة نيشانجى سلطان أيوب بإسطنبول، وكان قد أصيب بعدوى فيروس كورونا ليفقد حياته بسبب تلك الإصابة.

 

وأعلن وزير الخارجية التركى مولود جاويش اوغلو، ارتفاع عدد حالات الوفاة للمواطنين الأتراك الذين يعيشون خارج الحدود التركية، وجاء فى تصريحه أن عدد المواطنين الذين توفوا بسبب فيروس كورونا المستجد من المقيمين بالخارج قد ارتفع إلى 342 حالة وفاة.

 

وللمرة الأولى اعترف اتحاد الغرف وتبادل السلع فى تركيا، بأن فيروس كورونا بدأ في التأثير على الاقتصاد التركى، موضحاً أن نسبة الشركات التى تم إغلاقها فى شهر مارس الماضى بلغت 19%، ومن ناحية أخرى، ارتفع عدد الشركات التى أعلنت التصفية بنسبة 13.8%، بحسب صحيفة يني جازيتاسي.

 

بينما كشف الاتحاد تراجع عدد الشركات التى تم تأسيسها برأس مالى أجنبى فى تلك الفترة،  وكان عدد الشركات التى أغلقت قد بلغ 763 شركة بنسبة 19.2%، بينما وصل عدد الشركات التى تم تصفيتها إلى 1220 شركة بنسبة 13.8 %.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة