أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تواجه الأندية "غول" ابتلاع ملايين الجنيهات فى زمن كورونا؟.. الأهلى يطلب من لاعبيه رسميا تخفيض العقود.. الزمالك يستند على قوة القانون.. سيد البلد ينتظر شهامة لاعبيه.. المصرى حلها بالتراضى.. والدراويش يترقبون

السبت، 18 أبريل 2020 05:00 م
كيف تواجه الأندية "غول" ابتلاع ملايين الجنيهات فى زمن كورونا؟.. الأهلى يطلب من لاعبيه رسميا تخفيض العقود.. الزمالك يستند على قوة القانون.. سيد البلد ينتظر شهامة لاعبيه.. المصرى حلها بالتراضى.. والدراويش يترقبون مرتضى منصور والخطيب
تحليل يكتبه عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى زمن كورونا الأندية تصرخ وتخشى الإفلاس، ملايين الجنيهات مطلوب سدادها مستحقات لاعبين ومدربين وموظفين وعمال، فى توقيت لا توجد فيه أى موارد مالية تدخل خزائنها مع توقف النشاط الرياضى وإغلاق الأندية، وفقاً للإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لحماية المواطنين فى مواجهة الفيروس القاتل.

 أكبر أندية العالم وأبرزها برشلونة الإسبانى اتفق مع لاعبيه على تنازلهم عن 70% من مستحقاتهم عن شهر مارس، كما أعلن يوفنتوس وريال مدريد وبايرن ميونيخ الاتفاق مع لاعبيهم على تخفيض العقود.. وفى مصر أيضاً تحرك كل نادٍ فى الاتجاه الذى يناسبه محاولا البحث عن موارد أو تخفيض النفقات، سواء بمفاوضات مع اللاعبين الأكثر استحقاقا لمبالغ تتجاوز عشرات الملايين من الجنيهات فى بعض الأندية، أو التراضى فى تخفيض رواتب مدربين عقودهم تتجاوز مئات الآلاف من الجنيهات.

 

الأهلى يطلب من لاعبيه تخفيض العقود رسمياً 
 

فى الأهلى، طلب مجلس إدارة القلعة الحمراء من فريق الكرة التعاون ودعم النادى فى الأزمة الراهنة التى يعيشها العالم بتخفيض رواتبهم الشهرية، وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن مجلس إدارة برئاسة محمود الخطيب طلب من قطاع الكرة تخفيض عقود اللاعبين بسبب توقف النشاط الكروى فى مصر لانتشار فيروس كورونا.

الخطيب وسيد عبد الحفيظ
الخطيب وسيد عبد الحفيظ

 


وقال عبد الحفيظ، "تحدثنا مع أقدم اللاعبين من أجل تخفيض العقود بناءً على رغبات مجلس إدارة النادى الأهلى، والأزمة الجارية هى أزمة عالمية ويجب على الجميع الالتزام بها ونتواصل مع اللاعبين من أجل هذا الشأن لتخفيض العقود حال استمرار الأزمة، مضيفا، "الأهلى ليس أغنى من ريال مدريد أو برشلونة والجميع يخفض عقوده".

وأضاف عبد الحفيظ أنه تحدث مع عدد من لاعبى الأهلى الكبار من أجل تخفيض العقود فى الفترة المقبلة حال استمرار أزمة توقف النشاط الرياضى، تحدثنا مع كبار اللاعبى ومن ضمنهم شريف إكرامى وحسام عاشور وأحمد فتحى باعتبارهم الكبار من أجل تخفيض العقود والحديث مع اللاعبين".

مرتضى منصور: القانون يمنحنى حق التخفيض
 

فى القلعة البيضاء، أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أنه من حق الأندية عدم منح اللاعبين نسبة المشاركة فى المباريات بالموسم الحالى، لأن الجزء الثانى من الموسم لم تقم مبارياته، ومن حقه تخفيض العقود وهناك بنود فى القانون المدنى تقول "من حقه خفض المستحقات عند حدوث قوة قاهرة تمنع استكمال العقد".

المصرى يتوصل لحل ودى مع لاعبيه وجهازه الفنى 
 

أما المصرى البورسعيدى فنجحت إدارته فى التوصل لاتفاقات مع الجهاز الفنى واللاعبين لتخفيض 50% من المستحقات المطلوب سدادها، وبالفعل تم صرف مستحقات شهر أبريل وفقا للاتفاق.

محمد الخولى نائب رئيس المصرى
محمد الخولى نائب رئيس المصرى

وقال محمد الخولى، نائب رئيس المصرى البورسعيدى، إن طارق العشرى المدير الفني واللاعبين أبدوا مرونة من بداية الأمر وتم التوصل لاتفاق بالتراضى ودون مشاكل، وشعر اللاعبون والجهاز الفنى بمدى تحمل إدارة النادى والتزامها معهم من قبل، وفى الأزمة كانوا عند حسن الظن.

طارق العشرى ولاعبى المصرى
طارق العشرى ولاعبى المصرى


 

مصيلحى ينتظر شهامة اللاعبين بعد موقف يوسف
 

محمد مصيلحى، رئيس الاتحاد السكندرى، يصرخ من عدم وجود أى موارد مالية فى ناديه فى ظل توقف النشاط، وبادر طلعت يوسف المدير الفني للفريق الكروى بتخفيض راتبه وجهازه المعاون بنسبة 50% فى مبادرة نالت استحسان الجميع.

وقال مصيلحى إنه ينتظر موقفا مماثلا من اللاعبين الذين حصلو بالفعل على 60% من مستحقاتهم، ويترقب وقوفهم مع ناديهم الذى لم يبخل عليهم.

الإسماعيلى يترقب الموقف 

إدارة النادي الإسماعيلي تترقب تنفيذ قرار تخفيض عقود اللاعبين خلال الفترة الحالية، خاصة مع توقف النشاط ووجود صعوبة فى الالتزام بسداد مستحقات اللاعبين خلال الموسم الحالى. وقال مصدر بإدارة الدراويش، إننا تخطط لتخفيض عقود اللاعبين على غرار ما ينوى مسئولو النادي الأهلي القيام به، لاسيما أن هناك لاعبين يحصلون على قيمة عقود مرتفعة، والنادى قد لا يستطيع الوفاء بالتزاماتهم في ظل ما نعيشه حاليا من توقف مصادر الدخل وكل الموارد التي كان يتم استغلالها للانفاق على النشاط الرياضي.

فريق الاسماعيلى
فريق الاسماعيلى

وشدد المصدر على أن ما يسري على الأندية سيسرى على الإسماعيلي بحيث يتم بالتوافق بين اللاعبين والإدارة، ولابد من أنن يتفهم اللاعبين الوضع القهري الذي تعيشه البلاد والكرة المصرية في الوقت الحالي، لذا وجب عليها تخفيض عقدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة