ترامب يدافع عن دعواته لـ"فتح الولايات".. وحاكم واشنطن: يشعل التمرد

السبت، 18 أبريل 2020 01:59 ص
ترامب يدافع عن دعواته لـ"فتح الولايات".. وحاكم واشنطن: يشعل التمرد ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن تغريداته التى دعا خلالها إلى "تحرير" وتخفيف القيود فى عدد من الولايات ذات الحكام الديمقراطيين، وقال فى مؤتمره الصحفي اليوم حول تطورات انتشار وباء كورونا، إنه "مرتاح جدا" لما نشره.

 

وأشار ترامب إلى أن بعض الولايات تخطو خطوات جيدة في اتخاذ الإجراءات الاجتماعية. لكن الولايات تتبع حاليًا الإرشادات الفيدرالية التي تشجع الأمريكيين على البقاء في منازلهم.

 

وفي نفس السياق قال حاكم واشنطن جاي إنسلي إن ترامب "يشعل تمردًا محليًا" بتغريداته حول تحرير الولايات بموجب أوامر البقاء في المنزل.

 

ومن جانبه انتقد أندرو كومو ترامب بعد أن انتقد الرئيس حاكم نيويورك في تغريدة. وردا على اقتراح ترامب بأن كومو "يجب أن يقضي وقتًا أطول في" العمل ووقتًا أقل في "الشكوى" ، قال كومو ، "إذا كان جالسًا في المنزل يشاهد التلفاز ، فربما يجب عليه النهوض والذهاب إلى العمل."

 

وحول المتظاهرين الذين تجمعوا في جميع أنحاء البلاد وتجاهلوا الإجراءات ، قال ترامب ، "يبدو أنهم أشخاص مسؤولون للغاية بالنسبة لي."

واقتربت حصيلة وفيات الوباء في الولايات المتحدة الأمريكية من حاجز الـ34 ألف، بحسب إحصاء نشرته وكالة رويترز، حيث بلغت وفيات يوم الخميس فقط 2200 حالة، فيما سجلت ولاية نيويورك وحدها 630 حالة وفاة جديدة الجمعة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة