ترامب بعد اتصاله هاتفيا برئيس المكسيك: محادثة ذهبية والحدود قوية جدا

السبت، 18 أبريل 2020 06:54 م
ترامب بعد اتصاله هاتفيا برئيس المكسيك: محادثة ذهبية والحدود قوية جدا ترامب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه أجرى عدة مكالمات هاتفية إلى قادة عدة دول، لمناقشة جهود مكافحة جائحة كورونا المستجد، كما أجرى اتصالا برئيس المكسيك وعلق:"الحدود قوية جدا".

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "قضيت الصباح فى الحديث لفيما، والجيش المتصل بمكافحة فيروس كورونا، وتحدثت أيضا إلى قادة دول مختلفة بما في ذلك بولندا وكوريا الجنوبية والبحرين، وأجريت الليلة الماضية محادثة ذهبية للغاية مع رئيس المكسيك حول العديد من المواضيع. الحدود قوية جدا!".

ترامب
ترامب

وفى سياق أخر، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الحكومة سوف توفر أكثر من 5 مليون اختبار كورونا أسبوعيا رغم التكلفة الباهظة ، مضيفا في مؤتمر صحفي لخلية الأزمة الأمريكية لمواجهة كورونا، ونقلته فضائية العربية، أن إدارته ستخصص مساعدات بقيمة 19 مليار دولار لدعم المزارعين في مواجهة تداعيات كورونا، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية العربية.

وأعلن ترامب، أن 29 ولاية جاهزة للبدء في تنفيذ خطة إعادة فتح الاقتصاد في أقرب وقت، مضيفا أن أي ولاية أمريكية جاهزة للبدء ترى نفسها جاهزة لخطة فتح الاقتصاد عليها البدء في تنفيذها من الغد.

وأوضح ترامب، أن إدارته ستواصل تقييد حركة القادمين من الخارج حتى بعد إعادة فتح الولايات، لافتا إلى أن الإدارة ستحافظ وبكل صرامة على التباعد الاجتماعي في ظل تنفيذ إجراءات الفتح، مشيرا إلى أن حكام الولايات الأقل تأثرا بالفيروس والتي سيبدأ بها إجراءات إعادة الفتح سيكونوا هم المشرفين على تلك العملية، وسيقدمون تقارير حول المستجدات، مشددا على أن إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي مرة أخرى، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة