برلمان فرنسا يوافق على تقديم 19 مليون يورو لحدائق وملاجئ الحيوان والسيرك

السبت، 18 أبريل 2020 05:12 م
برلمان فرنسا يوافق على تقديم 19 مليون يورو لحدائق وملاجئ الحيوان والسيرك البرلمان الفرنسى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت الجمعية الوطنية (البرلمان الفرنسى) على تقديم الحكومة الفرنسية دعما ماليا لحدائق الحيوان وملاجئ الحيوانات والسيرك العائلى لتعويض خسائره التى يتعرض لها خلال فترة الحجر الصحى المفروضة فى البلاد منذ مارس الماضى، بسبب فيروس كورونا.

ووفقاً لصحيفة 20 مينوت الفرنسية، أن القرار تم انتقاده من قبل بعض جمعيات رعاية الحيوانات.

ويشار إلى أنه في إطار موازنة الأزمة صوتت الجمعية الوطنية علىالعديد من التدابير والتى من شأنها مواجهة وباء كوفيد 19 ، حيث خصصت مبلغ "دعم مالي" بقيمة 19 مليون يورو لحدائق الحيوان والسيرك والملاجئ الخاصة بالحيوانات، ووفقاً لما أعلنته إدارات العمل والحسابات العامة والانتقال الإيكولوجي والزراعة في بيان إن الغذاء ورعاية الحيوانات.

يذكر أن  مؤسسة حماية الحيوان فى فرنسا "SPA"، كانت قد حذرت يوم الاثنين، 6 أبريل على قناة فرانس اينفو الفرنسية، أنه مع الحجر المنزلى الصحى المفروض، لم يعد بإمكان الفرنسيين مغادرة منازلهم ليأتوا ويتبنوا الكلاب أو القطط، والملاجئ في البلاد التي تجمع الحيوانات ممتلئة وسوف يتم تشبعها قريبًا.

وأوضحت الجمعية الفرنسية، أن العواقب تتمثل فى أن الحيوانات التي تبقى في محبسها والتي لم يتم تبنيها سيتم فرض عليها القتل الرحيم.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الفرنسية المعنية بحقوق الحيوان، جاك تشارلز فومبون، إنه يعانى اليأس من عدم سماع الحكومة له، وأن الوضع اصبح متدهور داخل ملاجئ الحيوانات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة