3.3% تحرم محمد صلاح من حسم لقب أفضل لاعب بأوروبا خلال 6 أشهر

السبت، 18 أبريل 2020 08:50 م
 3.3% تحرم محمد صلاح من حسم لقب أفضل لاعب بأوروبا خلال 6 أشهر محمد صلاح
كتب : هانى عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجد الدولى المصرى محمد صلاح نجم فريق ليفربول، فى قائمة أفضل 10 لاعبين بالدوريات الخمس الكبرى خلال الأشهر الستة الماضية والتى تشير إلى بداية الموسم الحالى والمتوقف بسبب الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها المجتمعات بكل أنحاء العالم لمنع تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، وفقاً للدراسة التى كشف عنها مركز الدراسات الرياضية السويسرى cies الشريك التعليمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وحرمت 3.3% من نسبة أداء اللاعب الدولى منذ انطلاق الموسم الحالى فى صدارة المشهد الكروى بالدوريات الخمس الكبرى بعدما سجل محمد صلاح حتى الآن 87.9% كتقييم فنى خلال الموسم الحالي، متفوقاً على الخط الأمامى بالكامل للدورى الإنجليزى الممتاز وعلى رأسهم أفضل لاعب فى أفريقيا الموسم الأخير السنغالى ساديو مانى الذى ابتعد عن القائمة بالكامل.

وبالرغم من صدارة محمد صلاح لكل المهاجمين فى الدورى الإنجليزى بصفته الأبرز بالأرقام الفنية والتقييم، إلا أنه جاء فى المرتبة الثالثة بين أفضل اللاعبين فى فريقه ليفربول.

لمعرفة قائمة أفضل 10 لاعبين فى الموسم الحالي من هنا
 

وواصل محمد صلاح أرقامه القياسية خلال الموسم الحالي، حيث استطاع أن يكون اللاعب العربي الوحيد الممثل في القائمة، متفوقاً على رياض محرز وأشرف حكيمي لاعبا المان سيتي ليحصد محمد صلاح نتاج عمله بعدما استطاع أن يحسم هداف فريقه خلال الموسم الحالي متفوقاً على ساديو ماني.

وعلى مدار مسيرته الكروية بأوروبا، مثّل صلاح أندية تشيلسي وليفربول في إنجلترا، وفيورنتينا وروما في إيطاليا، بالإضافة إلى بازل السويسري.

ويتحصل صلاح على 200 ألف إسترليني أسبوعياً في أنفيلد، الذى ارتبط اسمه بالرحيل عن جدران قلعة أنفيلد على مدار الأشهر الماضية، إما للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني وإما العودة إلى الدوري الإيطالي، رغم التقارير المعاكسة التي تؤكد أن اللاعب سعيد بالوجود مع ليفربول ولا يفكر في الرحيل عنه في وقت قريب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة