هل تنجو ألمانيا من كورونا لتقع فى أزمات نفسية نهايتها الانتحار؟.. وزير الصحة الألمانى يعلن السيطرة على الوباء.. موظف بوزارة المالية ينتحر بعد انتحار وزيره من أسابيع.. وخبراء: "الخوف من الفيروس القاتل هو السبب"

الجمعة، 17 أبريل 2020 07:30 م
هل تنجو ألمانيا من كورونا لتقع فى أزمات نفسية نهايتها الانتحار؟.. وزير الصحة الألمانى يعلن السيطرة على الوباء.. موظف بوزارة المالية ينتحر بعد انتحار وزيره من أسابيع.. وخبراء: "الخوف من الفيروس القاتل هو السبب" وزير الصحة الألمانى، ينس شبان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقلت الأنباء السعيدة صباح اليوم، على لسان وزير الصحة الألمانى، ينس شبان فى برلين،  أن وباء "كوفيد-19" فى ألمانيا أصبح تحت السيطرة وأنه يمكن إدارته والتحكم فيه، وفى نفس الوقت تم الإعلان عن حالة انتحار أخرى لموظف فى وزارة المالية، بعد أسابيع قليلة من انتحار وزيره تحت قضبان السكة الحديدية.

 

وبحسب صحيفة لو فيجارو الفرنسية، قال ينس شبان، فى مؤتمر صحفى "يمكننا الآن القول أن الأمر نجح.. نجحنا فى الانتقال من زيادة حيوية إلى زيادة مستقرة، ومعدلات الإصابة انخفضت بشكل كبير"،

 

وأوضح الوزير الألمانى، أن بلاده أجرت فحوصا واختبارات تشخيصية تتعلق بـفيروس كورونا الجديد لحوالى 1.7 مليون شخص حتى الآن، لافتا إلى أن بلاده ستنتج 50 مليون كمامة واقية أسبوعيا اعتبارا من أغسطس، بينها 10 ملايين كمامة من نوع "أف أف بى 2"، وهو النوع المزود بفلتر لتنقية الهواء، مشيرا إلى أنه تم إسناد عقود.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أرسل فيه وزير مالية ولاية هيسن الألمانية، بريدًا الكترونيًا، أعلن فيه انتحار فرانك ستيفن محامى يعمل بالوزراء، وجاء نص الرسالة: وجد ميتا فى مكتبه صباح الخميس، ووفقا لتقارير الشرطة فأنه انتحر 

 

وأكمل مارتن وورمز: الدكتور فرانك ستيفن زميل كفؤ وكان سعيد للغاية، وقراره بوضع نهاية لحياته يتركنا مذهولين تمامًا مرة أخرى.

 

 بعد ذلك أعلن مارتن أنه سيتم يوميًا من الساعة 1:00 بعد الظهر، تخصيص مساعدة نفسية للموظفين فى الوزارة

 ولم تكن هذه حالة الانتحار الأولى، فمنذ 3 أسابيع، تم اكتشاف جثمان وزير المالية الألمانى توماس شيفر منتحرًا على قضبان السكة الحديد.

 

حيث نقلت صحيفة دويتشه فيلة الألمانية، ، خبر انتحار وفاة توماس شيفر، وزير المالية بولاية هيسن، وأكد الادعاء العام ورئاسة الشرطة، أن ملابسات الوفاة تشير إلى انتحار وفق المحققين، وأنه تم العثور على جثة شيفر على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسن فى جنوب غرب ألمانيا.

 

وبحسب النائب فولكر بوفييه (68، حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحي)، كان هناك ارتباط بأزمة كورنا: "يجب أن أفترض أن هذه المخاوف طغت عليه. من الواضح أنه لم يستطع إيجاد مخرج".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة