موقع أمريكى: القبائل الأصلية بالولايات المتحدة تقاضى الحكومة بسبب كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 11:09 م
موقع أمريكى: القبائل الأصلية بالولايات المتحدة تقاضى الحكومة بسبب كورونا الكونجرس
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "ذا هيل" الأمريكي ان عدد من القبائل الأمريكية الأصلية قاموا برفع دعوى قضائية ضد وزارة الخزانة، بحجة أنه لا يجب لشركات ألاسكا الأصلية الهادفة للربح الحصول على حصة من 8 مليارات دولار ضمن حزمة الإغاثة التي أقرها الكونجرس ضمن جهود التصدي لوباء كورنا.

القبائل الكونفدرالية لمحمية الشاهاليين وقبائل التولاليب في ولاية واشنطن ، وفرقة هولتون من هنود ماليسيت في ولاية مين ، وجماعة أكياك الأصلية ، وقبيلة أسكارسارميوت ، وجماعة أليوت في جزيرة سانت بول في ألاسكا ، رفعت الدعوى في المحكمة الأمريكية في واشنطن العاصمة.

وقد تضررت محميات القبائل الأمريكية بسبب تفشي كورونا، مما أدى إلى إغلاق المطاعم وتوقف الرحلات السياحية وغيرها من الشركات التي تمثل مصدر رئيسي للدخل.

وصرح تشاك هوسكين جونيور احد المسئولين لوكالة أسوشيتد برس: "هذا ما سيعتمد عليه المجتمع للبدء مرة أخرى والكونجرس بالتأكيد لم يكن ينوي وضع الحكومات القبلية، التي توفر الرعاية الصحية والتعليم والوظائف والتدريب الوظيفي وجميع أنواع البرامج ، للتنافس ضد مصالح شركات ألاسكا هذه، والتي تبدو وكأنها انتزاع نقدي".

كان يوم الاثنين هو المرة الأولى التي علمت فيها بعض القبائل أن شركات ألاسكا الأصلية ستكون مؤهلة للحصول على تمويل قبلي،  وكان الموعد النهائي لتقديم شكوى في نفس اليوم.

وصرح جونوديف تشودوري ، المسؤول السابق بوزارة الداخلية ورئيس مجموعة القانون والسياسة الهندية، لوكالة أسوشييتد برس: "إن مسؤولية الحكومة الفيدرالية في التشاور مع الولايات القبلية لا تستند فقط إلى السياسات القديمة ، ولكنها تستند أيضًا إلى معايير احترام مهمة"، وأضاف أن "المشاورات يجب أن تكون ذات معنى وفي الوقت المناسب".

الأمريكيون الأصليون هم إحدىالمجموعات الديموغرافية الأكثر تأثراً بتفشي كورونا حيث تم الإبلاغ عن 1042 حالة بين 175000 من سكان الحجر الصحي و 41 حالة وفاة ، وفقًا لولاية أريزونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة