ماذا يحدث فى قرية منشأة نيازى بالمنيا؟.. قوافل طبية للكشف على المواطنين وتوزيع مواد غذائية.. متابعة 24 ساعة للمخالطين للحالات الإيجابية فى 4 منازل.. الأهالى: نلتزم بتعليمات السلامة وخروجنا لا يكون إلا للضرورة

الجمعة، 17 أبريل 2020 02:00 ص
ماذا يحدث فى قرية منشأة نيازى بالمنيا؟.. قوافل طبية للكشف على المواطنين وتوزيع مواد غذائية.. متابعة 24 ساعة للمخالطين للحالات الإيجابية فى 4 منازل.. الأهالى: نلتزم بتعليمات السلامة وخروجنا لا يكون إلا للضرورة القوافل الطبية بقرية نيازى بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الهدوء يخيم على قرية منشاة نيازى التابعة لمركز مغاغة ، أو كما يطلق عليها قرى العزل، وذلك نتيجة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها المحافظة بعد ظهور حالة إيجابية لمواطن قادم من تركيا ، وإصابته بمرض فيروس كورونا، وصدور قرار بعمل الحجر المنزلى لعدد 4 أسر من المخالطين ، وعزل القرية لمنع انتشار المرض .

فى البداية شعر المواطنون بصدمة من قرار الحجر المنزلى، لكن سرعان ما عادوا إلى رشدهم، وفهموا أنها إجراءات للوقاية والحفاظ على صحتهم .

يقول محمد رأفت، أحد أبناء القرية، إن الأمر فى البداية كان بمثابة صدمة، لكن سرعنا ما تفهمنا أنها إجراءات من أجل صحتنا وصحة أبنائنا، وهذا ما دفعنا إلى الالتزام بكافة التعليمات التى تصدر من قبل المسئولين، ودائما شوارعنا هادئة والأهالى ينزلون إليها للضرورة القصوى فقط .

أما سمير فوزى، أحد الأهالى قال، إن الجميع هنا ملتزم بتطبيق الحظر ونحن كشباب قمنا بحملات على شبكات التواصل الاجتماعى، ونطالب الأهالى بالالتزام بالمنازل، حتى تمر تلك الأيام وعدم النزول إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى.

وأضاف أنه حتى فى صرف منحة العمالة غير المنتظمه وفرت الدولة لنا مكان للصرف داخل القرية، حتى لا نضطر للخروج منها إلى قرى أخرى

وقال، إن القرية منذ إعلان عزلها وإقامة الحجر المنزلى على 4 أسر، ونشعر باهتمام كبير من المسئولين وزيارات متكررة ، وتوزيع مساعدات على الأسر الأكثر احتياجا .

أما شادى شحاتة، أحد الأهالى بالقرية، قال إن الصحة تهتم كثيرا بنا حيث توجد قافلة طبية تقوم بالكشف الطبى على جميع الأهالى بالمجان، وأنهذه القافلة تكاد تكون موجوده طوال الأسبوع داخل القرية تقوم بمتابعة الحالة الصحية لنا، إلى جانب متابعتها للحالات المخالطة والعادين من شفائهم بعد إصابتهم بمرض فيىوس كرونا المستجد 

وتواصل العيادة المتنقلة بالإدارة الصحية بمغاغة وفريق الطب الوقائى بالإدارة بقرية منشية نيازى توقيع الكشف الطبى على أهالى القرية ومتابعة المخالطين فى 4 منازل ، حيث تقوم القافلة بعمل فحص شامل وكشف طبى على جميع أهالى القرية من خلال فريق طبى متكامل، إلى جانب قيام الفريق الطبى بمتابعة الأسر التى تم عمل حجر صحى منزلى عليها، بعد ظهور إيجابية لمواطن قادم من تركيا، واحتجاز البعض منهم فى مستشفى العزل بملوى 

وكانت القرية قد شهدت خروج اثنين من المحتجزين بعد تحول عياناتهم إلى سلبية وعودتهم إلى القرية ، ووضعهم تحت المراقبة لمدة 14 يوما .

كما شهدت القرية توزيع كميات من اللحوم والمواد الغذائية ، وقيام الدكتور محمد محمود ابوزيد نائب المحافظ زيارة للقرية وقام بتفقد دفتر الوفداين من الخارج ومتابعة المخالطين لحالات إيجابية وأطمأن على كيفية مراقبتهم وقدم الشكر لجميع القائمين على العمل الطبى وفريق الطب الوقائى .

وكانت القرية قد شهدت ايضا قيام عدد من المؤسسات بتوزيع مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا واسر العزل المنزلى 

ومن ناحيته قام الدكتور محمد محمود ابوزيد نائب المحافظ بعمل زيارة للقرية بتكليف من اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا لمتابعة مدى دقة وسلامة التدابير التى تم اتخاذها بعد تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتابع نائب المحافظ توفير كافة الاحتياجات لتلك الاسر من المواد الغذائية، حيث تم تجهيز عدد من كراتين المواد الغذائية واللحوم، وذلك ضمن خطة المحافظة الشاملة لتوفير كافة سبل الدعم بالقرى تحت الحجر الصحي، وذلك خلال الفترة الراهنة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتم التأكد من تواجد كافة الخدمات والاحتياجات ومدى توافرها للأهالي، من خدمات أمنية وصحية وتموينية وخدمات التضامن الاجتماعى، وكذلك استعدادات العيادة المتنقلة وجاهزيتها بالأدوية، كما تابع اعمال التطهير والتعقيم بالقرية.

وتم توزيع 500 كرتونة مواد غذائية مقدمة من بنك الطعام، و1106 كيلوجرامات لحوم، كما تم مراجعة مخزون السلع التموينية لدى البدال التمويني، ومراجعة حصة الدقيق للمخبزين بالقرية، وتم إجراء مناورة إسعاف بطلب إسعاف لنقل مصاب فى حادث تصادم عند مدخل القرية، حيث أشاد النائب بسرعة وجاهزية رجال الإسعاف، الذين حضروا فى خلال 3 دقائق من بعد زمن الإبلاغ.

وأكد نائب المحافظ، أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يضع سلامة وأمان المواطنين، فى أولى اهتماماته، من خلال وضع خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أياً من مواطنى المحافظة بشكل عام، ومواطنى قرية منشية نيازي، بشكل خاص، وذلك خلال مدة الحجر المنزلي، حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين، وهو إجراء تم إتباعه فى عدة محافظات، وحقق نتائج إيجابية كثيرة.

IMG-20200415-WA0059

القوافل الطبية بقرية نيازى بالمنيا
 
IMG-20200415-WA0065
القوافل الطبية بقرية نيازى بالمنيا

 

IMG-20200415-WA0067
القوافل الطبية بقرية نيازى بالمنيا

 

IMG-20200415-WA0069
القوافل الطبية بقرية نيازى بالمنيا

 

IMG-20200415-WA0072
القوافل الطبية بقرية نيازى بالمنيا

 

IMG-20200415-WA0076
القوافل الطبية بقرية نيازى بالمنيا

 

IMG-20200415-WA0077
القوافل الطبية بقرية نيازى بالمنيا

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة