"الإيطالى للتنمية" يشكر مصر على التبرع لإيطاليا بمستلزمات طبية ضد كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 04:35 م
"الإيطالى للتنمية" يشكر مصر على التبرع لإيطاليا بمستلزمات طبية ضد كورونا مساعدات مصر لإيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الاتحاد الإيطالى للتنمية الاقتصادية عن شكره لمصر للتبرع لإيطاليا فى حالات الطوارئ لانتشار فيروس كورونا،من خلال مساعدات قادتها وزير الصحة المصرية، مع وفد مصرى، فى 4 أبريل لمطار براتيكا دى مارى.

ونقلت شبكة "اسكا نيوز" بيان الاتحاد الإيطالى للتنمية الاقتصادية ، قالت فيه إن " العلاقات المصرية الإيطالية، مثمرة ،وشهدا خلال الأشهر القليلة المزيد والمزيد تم تعزيز التآزر فى تنظيم المشاريع بين البلدين، وخاصة بعد التبرع السخى، وتزداد العلاقات قوة.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالى للتنمية الاقتصادية "جوزيبى رومانو" إن "لابد من أن نشكر مصر لكرمها تجاه إيطاليا فى طوارئ فيروس كورونا.

وكان وزير الخارجية الإيطالية لويجى دى مايو شكر على صفحته الرسمية الحكومة المصرية على إرسالها طائره محمله بمليون ونصف المليون كمامه أمس لمساعده العاملين في المستشفيات الايطاليه ضد فيروس كورونا، وذلك بعد أن هبطت فى مطار مالبينسا بإيطاليا، أمس الأحد، طائرة شحن جوى تابعة لمصر للطيران تحمل مساعدات ومستلزمات طبية ووقائية إلى إيطاليا لمواجهة فيروس كورونا، وتحمل شحنة المساعدات المصرية لإيطاليا حوالي مليون كمامة من مصر لإيطاليا لمساعدتها فى مواجهة فيروس كورونا الذي انتشر فى إيطاليا خلال الأيام الماضية.

وكتب الوزير الايطالي في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: سيصل إلى إيطاليا أكثر من 10 مليون ونصف المليون قناع ولكن ابتداءً من الأربعاء، من مصر والصين الهند والاتحاد الأوروبى لإنقاذ بلاده من فيروس كورونا".

وقالت صحيفة "إيمولا أوجى" الإيطالية إن المجتمع المصرى تبرع للإيطاليين لمساعدة كبار السن والأسر التى تعانى من صعوبات انتشار فيروس كورونا، فالشعب المصرى يحاول إنقاذ الشعب الإيطالى من الأزمة التى يمر بها، فتبرع المصريون بحوالى مليون ونصف من الكمامات فى الوقت التى يعانى فيه كل الدول من انتشار الفيروس، إلا أن مصر فضلت الوقوف بجانب إيطاليا حتى تمر من مرحلة الخطر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة