رئيسة وزراء بلجيكا:أمامنا طريق طويل قبل تخفيف إجراءات مواجهة كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 10:59 ص
رئيسة وزراء بلجيكا:أمامنا طريق طويل قبل تخفيف إجراءات مواجهة كورونا صوفة ويلميس
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئيس الوزراء صوفي ويلميس خلال مؤتمر صحفي أن بلجيكا ستمدد حالة الإغلاق حتى 3 مايو في معركتها ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وشددت صوفى على أن أقنعة الفم تلعب أيضًا دورًا مهمًا في استراتيجيات تخفيف الإجراءات، نظرًا لأنه سيتم التخلص منها تدريجيا ، وسيتم التوصية باستخدام أقنعة الفم في أي موقف لا يمكن فيه الحفاظ على مسافة آمنة، ومع ذلك ، لا يمكن أبدًا أن تكون ضمان يمكن أن يحل محل حفظ المسافة.

 

وقالت رئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلميس ،"هذا ليس إرخاء للقواعد، مضيفةً ،"إن القواعد الأساسية لم تتغير حتى 3 مايو ، ويجب إحترامها"، وفقاً لمنا جاء فى قناة بلجيك 24 البلجيكية.

وتابعت "اليوم ، لا يمكن لأحد أن يقول متى سنستأنف حياتنا الطبيعية. حيث ان هناك طريق طويل يجب علينا إجتيازه ، سيتم إختبار قوة الإرادة لدينا مرارا وتكراراً . دعونا لا نشعر بالإحباط .

وشددت ويلميس قائلةً : "ما زلنا نعتمد على مواطنتك وحسك العام"

 

وأضافت "ما يمكننا القيام به ، يمكننا أيضا التراجع ، والعكس صحيح ، فأن كل شيء وأي قرارات جديدة سيعتمد على نتائج التدابير ومدى الامتثال لها."

 

يذكر أن في الأسبوع المقبل ، سيعقد مجلس أمن وطني جديد ، بهدف تنظيم الإرخاء التدريجي مع بداية مايو.

وجدير بالذكر أيضا أن وزير التعليم الفلمنكي بن ويتس ، قال انه يرغب في تحديد موعد الأسبوع المقبل يناقش خلاله مقترح إعادة فتح المدارس الفلمنكية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة