"الموت يتجه غربا" كتاب جديد لـ السيد الهادى

الخميس، 16 أبريل 2020 03:30 م
"الموت يتجه غربا" كتاب جديد لـ السيد الهادى الكاتب السيد الهادى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا كتاب  بعنوان "الموت يتجه غربا"، للكاتب السيد الهادى، الذي تضمن 350 مقولة فلسفية له، غاص من خلالها في النفس البشرية فائقة التعقيد عبر براح مكنونها وألغازها فأحالها إلى مفردات أولية وبديهيات.ويقول السيد الهادى "إن الموت يتجه غربا لآن فقاعات العمر لا تعود إلى الشرق ".

 

ويأتي عنوان  "الموت يتجه غربا " وكأنه نبوءة لما نشهده حاليا لجائحة كورونا التى بدأت شرقا فى الصين ثم اتجهت غربا ثم غرب الغرب إلى الولايات المتحدة مؤكدا أن هذا العالم سوف يتقاسم انفجارات البارود وإن ظل نصفه في الشرق ونصفه فى الغرب  .

 

وقد اشتمل الكتاب على مقولات فلسفيه للسيد الهادى أظهرت خروج الحكمة من الرقم مثلما خرجت الحكمة من الحرف وذلك خلال رحلة الكاتب عن البحث عن العمليات الحسابية داخل اللغة والكشف عن الأطروحات الرياضية في التعريفات والبديهيات والمبادئ المنطقية والنظر إلى القضايا الأخلاقية والمصيرية للإنسان من منظور رياضي .

و حرص السيد الهادي المقيم حاليا بالعاصمة الكندية أوتاوا على إهداء جميع مقولاته  إلى أمه "مفيدة"  التي رحلت عن عالمنا بوصفها ملكة الحكمة وملهمته وجمع هذه المقولات في هذا الكتاب الذي أصدرته دار سما للنشر والتوزيع و حمل عنوان " الموت يتجه غربا .. أقوال لابن مفيدة " تكريما لأمه التي حمل اسمها إيمانا منه بأن أعظم ما يحمله الإنسان فوق ظهره هو اسمه.

 

السيد الهادي الحاصل على دراسات عليا لدرجة الماجستير في الاقتصاد عمل مستشارا إعلاميا في سفارة مصر فى كندا كما عمل مديرا عاما للمكتب الفني لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات ومستشارا اعلاميا في السفارة المصرية في الأردن ، وهو عضو اتحاد كتاب مصر ومن مؤلفاته كتاب " الانتحار والإنسان الثالث " وكتاب " سعداء بالصدفة معذبون بالوراثة " وكتاب " حوار مع ظهر المرآة " وكتاب " الرقم والمعنى في رياضيات التعريف وفلسفة الكم " وكتاب " الموت يتجه غربا "، وكتاب " نظرية الخلاص من الكرة المشتعلة"تحت الطبع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة