صحفية بواشنطن: قرار ترامب بوقف تمويل الصحة العالمية ليس نهائيا ويمكن التراجع عنه

الأربعاء، 15 أبريل 2020 08:23 م
صحفية بواشنطن: قرار ترامب بوقف تمويل الصحة العالمية ليس نهائيا ويمكن التراجع عنه ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هبة القدسى، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، أن القرار الذى اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف دعم وتمويل منظمة الصحة العالمية جاء لعدة اعتبارات، الأولى أنه يرى بأن المنظمة انحازت إلى الصين وتسببت في انتشار كورونا على مستوى العالم، كما أنه يرى بأن إجراءات المنظمة لمواجهة الفيروس ليست كافية وأنها لا تستحق الدعم الذى تقدمه واشنطن لها من ضرائب الأمريكيين.

وقالت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، إن قرار ترامب يشهد حالة خلاف كبيرة داخل المجتمع الأمريكي بين مؤيد ويرى أن القرار على صواب وأن موقف الإدارة الأمريكية لا بد أن يكون حاسما تجاه منظمة الصحة العالمية، بينما يرى آخرون أن القرار لم يأت في وقت مناسب وأن وقف دعم منظمة الصحة العالمية سيؤثر على البلاد الفقيرة التي تحتاج إلى مثل هذا التمويل.

ولفتت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن قرار ترامب بشأن وقف تمويل منظمة الصحة العالمية ليس نهائيا ومن الممكن التراجع عنه، خاصة أن لدى الإدارة الأمريكية رغبة في استمرار دعم المنظمة لمواجهة فيروس كورونا.

وفى وقت سابق، قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إنه يجب على دول العالم الاتحاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفا خلال مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، أن التوقيت الراهن يتطلب الوحدة للتغلب على فيروس كورونا.

وكشف رئيس منظمة الصحة العالمية أن المنظمة تدرس تداعيات قرار الرئيس الأمريكي قطع التمويل عن المنظمة. وأعلن تيدروس أدهانوم، مير منظمة الصحة العالمية، آخر تطورات العمل بشأن إنتاج لقاح لفيروس كورونا. وقال أدهانوم في مؤتمره الصحفي اليومي، إن هناك 3 لقاحات لكورونا دخلت مرحلة التجارب السريرية و70 أخرى قيد التطوير.

وأضاف رئيس منظمة الصحة العالمية أن التضامن الدولي هو العامل الحاسم في القضاء على فيروس كورونا، مؤكدا أن الفيروس قد يستغل الانقسام الدولي ويصبح الوضع أكثر خطورة، وواصل قائلا: "حان الوقت لتوحيد الجهود من أجل نضال جماعي لمواجهة تهديد مشترك هو فيروس كورونا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة