وفاة الأسقف جيرالد جلين بكورونا بعد دعوته المصلين فى الكنسية متجاهلاً الوباء

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 04:48 م
وفاة الأسقف جيرالد جلين بكورونا بعد دعوته المصلين فى الكنسية متجاهلاً الوباء الأسقف جيرالد جلين
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الكنسية الإنجيلية الجديدة فى ولاية فيرجينا الأمريكية، وفاة الأسقف جيرالد جلين، راعى الكنسية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، منذ أيام.

وعلى الرغم من تحذيرات منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض، إلا أن الأسقف الراحل كان يدعو المصلين لزيارة الكنسية وتجاهل تعليمات الوقاية، وفى خطبة له يوم 22 مارس الماضى قال: "أعتقد اعتقاداً راسخاً أن الله أكبر من هذا الفيروس اللعين"، مضيفاً "لا أخشى الموت"، مناشداً المصلين القدوم للكنسية.

وسرعان ما أصدر حاكم ولاية فيرجينيا رألف نورثام، أمر بحظر جميع التجمعات العامة والخاصة لأكثر من 10 أشخاص، لعدم استجابة الأمريكيين لتلك المناشدات التى تهدد سلامة الجميع فى البلاد بالإصابة بالفيروس.

1
 

 

2
 

وكانت قد كشفت نجلته يوم 4 إبريل، ان والدها وزجته مارسيتيا جلين، تم اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتم عزلهم فى الحجر الصحى منذ ما يقارب الـ 10 أيام، حتى أعلنت الكنسية منذ قليل وفاة الأسقف الذى تجاهل تعليمات الوقاية.

3
 

وأظهر إحصاء جمعته رويترز أن عدد الوفيات فى الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد تجاوز 23 ألفا اليوم الاثنين، بينما قال مسؤولون إن المرحلة الأسوأ ربما انتهت وإن التفشى قد يبلغ ذروته هذا الأسبوع.

وسجلت الولايات المتحدة، ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، أكبر عدد من الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 الذى يسببه الفيروس بين دول العالم.

وبلغ إجمالى الإصابات فى الولايات المتحدة حوالي 570 ألفا حتى اليوم الاثنين بينما بلغ إجمالى الإصابات المسجلة فى أنحاء العالم أكثر من 1.8 مليون.

وتم تسجيل 1513 حالة وفاة أمس، وكانت أقل زيادة فى الوفيات منذ 6 أبريل. وكان أكبر عدد من الوفيات فى ولاية نيويورك التى سجلت أكثر من 10 آلاف حالة وفاة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة