أكرم القصاص - علا الشافعي

ما الذى يتم فى شجرة مريم إحدى محطات رحلة العائلة المقدسة؟ الآثار تجيب

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:00 م
ما الذى يتم فى شجرة مريم إحدى محطات رحلة العائلة المقدسة؟ الآثار تجيب خلال لأعمال التعقيم بشجرة مريم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الشهر الحالة، مرت الأيام الحزينة فى التاريخ الدينى، حيث تم صلب السيد المسيح على يد الرومان بعدما سلمه إليهم اليهود، ولهذا أردنا متابعة أحوال شجرة مريم إحدى محطات رحلة العائلة المقدسة، مع الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الاثار الإسلامية والقبطية.

خلال لأعمال التعقيم بشجرة مريم
خلال لأعمال التعقيم بشجرة مريم

قال الدكتور أسامة طلعت، إنه تم تعقيم وتطهير  شجرو مريم بمنطقة المطرية، ضمن المواقع الآثار الإسلامية والقبطية التى تم تعقيهما على مدار الأيام الماضية، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن وزارة السياحة والآثار كانت قد بدأت فى أعمال ترميم شجرة مريم العذراء"، التى تعد إحدى محطات رحلة العائلة المقدسة، التى أقرتها وزارة السياحة والآثار برحلة السيدة مريم، التي امتدت من سيناء في الشمال إلى أسيوط في الجنوب.

وقررت وزارة السياحة والآثار استمرار إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية في جمهورية مصر العربية امام الزيارة لحين إشعار اخر، بالإضافة إلى استمرار غلق كافة المطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق، وتعليق جميع الفاعليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية داخل عموم فنادق الجمهورية وحتى 23 إبريل .

ويأتى ذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء باستمرار حظر التجوال وتعليق حركة الطيران والاحتفاليات التي تضم عدد كبير من تجمعات المواطنين، واستمرار غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الرياضية، وذلك استمرارا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين، ودرء لأية تداعيات محتملة لفيروس "كورونا المستجد".

وخلال هذه الفترة سيتم استكمال أعمال تعقيم وتطهير كافة المتاحف والمناطق الأثرية والفنادق على مستوى الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة