كيف يتم تخزين طائرة إيرباص فى مطار بروكسل؟.. فيديو وصور

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 04:10 م
 كيف يتم تخزين طائرة إيرباص فى مطار بروكسل؟.. فيديو وصور تخزيين طائرات الركاب البلجيكية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه شركات الطيران العالمية انخفاضًا كبيرًا فى عدد الرحلات بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى أدى لفرض قيود على حركة الطيران بين الدول بعضها البعض، بهدف الحد من انتشار ونمو الفيروس التاجى الذى قتل وأصاب مئات آلاف الأشخاص حول العالم.

1
 

 

وفى ظل انخفاض الرحلات الجوية، اضطرت الشركات لتخزين طائراتها حتى تنتهى هذه الأزمة، وفى هذا الإطار، أصدرت خطوط بروكسل الجوية فيديو وصور توضح العملية التى تمر بها لتخزين طائراتها فى مطار بروكسل.

 

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت شركة الطيران البلجيكية، أنها لن تستأنف رحلاتها المجدولة حتى منتصف مايو، وباستثناء عدد قليل من الطائرات التى لا تزال على أهبة الاستعداد لإعادة المسافرين البلجيكيين الذين تقطعت بهم السبل فى الخارج، فإن أسطول الشركة بأكمله متوقف الآن ومخزن، وذلك وفقًا لما نقله موقع "businesstraveller".

 

ومن جهتها، قالت الشركة إن تخزين طائرة إيرباص A330 يستغرق حوالى 400 ساعة عمل، حيث تتبع شروط الصيانة والهندسة تعليمات من شركة إيرباص، مع العمل بما فى ذلك على تغطية المقاعد، وتغطية النوافذ لتجنب تسبب أشعة الشمس فى إزالة اللون الداخلى للطائرة، إضافة إلى تعبئة معدات الهبوط والمحركات لضمان عدم تعشيش الطيور فيها.

2
 

 

3
 

 

4
 

 

وقالت شركة بروكسل إيرلاينز، إن 30 موظفًا سيعملون بدوام كامل لإجراء عمليات فحص واختبارات أسبوعية على الطائرات، مضيفة أن عجلات الطائرات يجب أن يتم تدويرها قليلاً كل يوم، للتأكد من أنها لا تتعرض للتآكل تحت ضغط وزن الطائرة المتوقفة.

 

وأشار التقرير إلى أنه على غرار مشاهد أسطول KLM المتوقفة فى مطار أمستردام، شيفول، يتم استخدام طريق سيارات الأجرة فى مطار بروكسل لتخزين الطائرات المخزنة.

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

 

15
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة