أكرم القصاص - علا الشافعي

فصل كامل بقانون الرياضة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 08:00 ص
فصل كامل بقانون الرياضة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم.. اعرف التفاصيل الدولة تضع الموهوبين رياضياً ضمن أولوياتها
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار إهتمام الدولة بالرياضة والموهبين، وضع القانون رقم 71 لسنه 2017، بشأن إصدار قانون الرياضة، فصلاً كاملاً عن اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، حيث نص على إلتزام الهيئات الرياضية بتأسيس مراكز لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم رياضياً بعد استطلاع رأي الجهة الإدارية المركزية وتحت إشرافها على أن تلتزم هذه المراكز بالخطط الدراسية والتعليمية لجميع مراحل التعليم قبل الجامعي المقررة بالقواعد التنظيمية التي تصدر من الوزير المختص بالتعليم.

وحسب القانون، تكفل الهيئات الرياضية إنشاء مراكز لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم رياضياً من الأشخاص ذوي الإعاقة والأقزام بحسب نوعية إعاقتهم ودرجتها، وبما يتفق مع لوائح اللجنة البارالمبية ومخططاتها.

ووفقا لمواد القانون،  يدير مراكز اكتشاف الموهوبين ورعايتهم رياضياً مجالس إدارات يصدر بتعيينها قرار من الوزير المختص بعد التنسيق مع اللجنة الأولمبية، وتلتزم تلك المجالس بالتنسيق مع الجهة الإدارية المركزية والاتحادات الرياضية لإمداد المراكز بالخطط المتعلقة باكتشاف الموهوبين ورعايتهم وتنميتهم رياضياً.

ويضع وزير الشباب والرياضة، جميع القواعد والإجراءات والشروط اللازمة لإنشاء وإدارة مراكز اكتشاف الموهوبين ورعايتهم رياضياً بما يمكنها من أداء رسالتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة