شاهد: فيديو ساخر لصحيفة برازيلية من بولسونارو بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 03:28 م
شاهد: فيديو ساخر لصحيفة برازيلية من بولسونارو بسبب فيروس كورونا جايير بولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "أوجلوبو" البرازيلية على حسابها بتويتر فيديو ساخر من الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، الذى يقلل من خطر وباء كورونا ، والذى ظهر فيه وجه بولسونارو مركب على جسم أحد الأشخاص فى غانا وهو يحمل تابوت لأحد المتوفين ويرقصون فى تقليد شائع فى غانا عند الدفن.

ويعود هذا الفيديو إلى فيديو وصور نشرت على قناة بى بى سى موندو فى 2017، والذى كان يشرح عادات الجنازة فى غانا.

وأشارت الصحيفة إلى أن لويز هنريكى مانديتا، وزير الصحة البرازيلى، أثار جدلا كبيرا بعد رفض بولسونارو فرض العزل والحجر الصحى بسبب فيروس كورونا، فى الوقت الذى يرتفع فيه عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا فى البلاد.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 1328 شخصا بزيادة 105 حالة فى ال 24 ساعة الماضية، ويوجد فى ساوباولو أكبر عدد من الحالات 8895 والوفيات 608 ، وفى ريو دى جانيرو 188 حالة وبيرنامبوكو 102 حالة وسيارا 91 حالة،وبلغ عدد الإصابات فى البرازيل 23.430 حالة ويمثل الرقم زيادةبنسبة 6% مقارنة بالأمس.

ويشكك الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو فى الإجراءات التقييدية التى تتبناها الدول الأكثر تضررا لاحتواء الفيروس، بما فى ذلك الحجر الصحى والعزل فى المنازل، حتى أنه اختلف علنا مع وزير الصحة الذى فرض بالفعل حجرا صحيا.

وقدم العديد من النواب، مثل ريجينالدو لوبيز شكاوى ضد بولسونارو، واتهموه بالفشل فى فرض التدابير الصحية الوقائية، وطالبوا بمحاسبته على تعريض حياة الآخرين للخطر، إلا أن مكتب المدعى العام أكد بعد شكوى العديد من النواب ضد بولسونارو، أنه لا يمكن اتهام الرئيس البرازيلى أمام المحكمة العليا بجرائم ضد الصحة العامة، وفقا للدستور.

ونشرت صحيفة "فولها دى ساوباولو" البرازيلية تقريرا قالت فيه إن هناك قلق متزايد من المواطنين البرازيليين بشأن وضعهم، حيث يتوقع 69% من البرازيليين أن يزداد وضع الاقتصاد سوءا بانخفاض 12% من الناتج المحلى رغم عدم اعتماد الرئيس الحجر الصحى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة