وزير الاتصالات: صرف المنحة فى أيام متتالية يساهم فى تقليل الزحام

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:02 م
وزير الاتصالات: صرف المنحة فى أيام متتالية يساهم فى تقليل الزحام عمرو طلعت
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن منحة رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة يتم صرفها عبر شقين وجهتين، هما فروع مكاتب هيئة البريد والبنك الزراعي، مشيراً إلى أن إجمالي من صرفت لهم المنحة اليوم من العمالة غير المنتظمة بالمنافذ المختلفة بلغ 100 ألف مواطن موزعين بين منافذ مكاتب البريد البالغة 4600 منفذ والبنك الزراعي 1100 منفذ، بإجمالي 5700 منفذ.

وأضاف طلعت، في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن آليات الدولة لصرف المنحة اليوم شهدت تنسيقاً دقيقاً لمنع التكدس والازدحام، مشيرا إلى أنه قام بجولة في أربع محافظات مختلفة، ولم تشهد أي تكدس، كما أن تقسيم الصرف على أربعة أيام مما يسهم في تقليص التكدس والازدحام.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أوضح طريقة الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحد من تداعيات تفشي فيروس كورونا الجديد.

ولفت إلى أنه سيجرى الصرف عن طريق الهاتف الذى به الرسالة والرقم القومى أصل وصورة، ولو حدث طارئ ولم يذهب للصرف فى اليوم المحدد ستأتى له رسالة أخرى بيوم أخر، مشددًا على أنه لن يتم صرف أى مبلغ إلا بعد تحديد الموعد عن طريق الرسالة وهى إجراءات صارمة ولكنها تهدف إلى حماية المواطنين وتأمينهم.

فى سياق آخر، أوضح وزير الاتصالات أن شبكة الإنترنت تتحمل زيادة غير مسبوقة فى كل مكان بالعالم، وفى العام الماضى تم رفع كفاءة الإنترنت 6 أضعاف وهذا جعلها تتحمل الضغط هذه الأيام وهى قادرة على استيعاب الأحمال والدليل أن امتحانات المرحلة الثانوية تمت بنجاح وهدوء بدون مشاكل تقنية، مشيرًا إلى أن البعض يشكو من عدم دخول مواقع معينة ولكن هذا لا علاقة له بالإنترنت بل بالضغط على المواقع نفسها.

وأكد عمرو طلعت أن الظروف الحالية عالمية وبالتالى جميع دول العالم تدخل على المواقع ولهذا عليها أعباء غير مسبوقة، والمشاكل الخاصة بالإنترنت تعود إلى ذلك وليس لضعف الشبكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة