ويؤكد: مش هنسمح لحد ياخذ شىء مش حقه..

محافظ أسوان: الدولة المصرية تحارب بقوة لحماية المواطنين من كورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 12:52 ص
محافظ أسوان: الدولة المصرية تحارب بقوة لحماية المواطنين من كورونا محافظ أسوان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن الدولة المصرية تحارب بكل قوة من أجل حماية المواطنين، من خطورة فيروس كورونا، موضحاً أنه تم عزل عمارتين فى أسوان نظراً لوجود 7 إصابات بفيروس كورونا، وتابع: "هم 6 أسر لم يتجاوز عددهم 20 فرداً، وقبل اتخاذ قرار الحجر عليهم نزلت إلى المنطقة ومعى باقى الأجهزة التنفيذية لدارسة الموقف".

وأضاف "عطية"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن كافة مطالبهم مستجابة، وتابع: "التضامن الإجتماعى كان له دور غير عادى على مدى اليومين الماضيين فى توفير ما يلزم للأسر، الأمر الذى جعل هناك فائض تم توزيعه على العمارات المجاورة".

ومن حيث تطبيق القانون على المعتدين على أملاك الدولة أو مخالفة القانون، قال محافظ أسوان: "مصر دولة قوية ونستطيع تطبيق القانون ومش هنسمح لحد يأخذ شيئًا ليس من حقه".

وقال "عطية" إنه وردت إليه معلومات يوم الجمعة الماضية تقول أن هناك تجمعات بسيطة تريد إقامة صلاة الجمعة، الأمر الذى دفعه للخروج إلى جولة ميدانية لمتابعة مدى التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقاية والاحترازية التى أعلنت عنها الدولة المصرية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه خلال الجولة رأى مشهدين أحدهما إقامة خطوبة وأخرى لجنازة، موضحاً أنه تعامل بنفسه مع المواطنين من أجل فض أى تجمع ونصح المواطنين بخطورة المرحلة، مشدداً على الاستجابة السريعة من المواطنين، وتابع: "ولكن مازال الوعى غير كامل.. وكلنا مسئولون عن الوعى"، مشدداً على أنه يبذل مجهوداً فى رفع وعى المواطنين بخطورة المرحلة وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة