اللجنة الخماسية تجهز 3 توصيات بشأن الدوري الجديد

الإثنين، 13 أبريل 2020 08:30 ص
اللجنة الخماسية تجهز 3 توصيات بشأن الدوري الجديد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجهز اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، عددا من التوصيات لتقديمها الي المجلس الجديد المنتخب لإدارة الجبلاية في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبلين، وتتعلق هذه التوصيات بالمسابقات وبعض الملاحظات عليها والتي رصدتها اللجنة خلال عملها إلا أن انتهاء عمل اللجنة في 31 يوليو المقبل يمنعها من تطبيقها قبل الموسم الجديد حيث لم يتضح حتي الان موعد انتهاء الدوري الحالي ومن ثم موعد انطلاق الدوري الجديد.
 
وتتمثل توصيات اللجنة الخماسية باتحاد الكرة في كثرة انتقال المدربين بين الأندية في موسم واحد، ومن المقرر أن توصي اللجنة بان يتولي المدرب ناديين بحد أقصى خلال الموسم، وكذلك العقوبات على اللاعبين يجب ان تكون بالنسبة إلي قيمة عقودهم وليست بإلايقاف عن المباريات وتحديدا في لائحة لجنتي الانضباط والتظلمات، ويوضع لها حد أدنى حتى لا يظلم اللاعبين في القسم الثانى والثالث.
 
كما توصي اللجنة بوضع سقفا لتعاقدات الأندية مع اللاعبين في مصر الذى تري اللجنة انه تخطى المنطق ووصل إلى مبالغ خرافية.

من ناحية أخرى، كشف مسئولو اتحاد الكرة أن تأجيل مباراة منتخب مصر أمام كينيا فى الجولة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2021، التى كان مقررا لها فى الفترة من 1 حتى 9 يونيو المقبل، يزيد من فرص استئناف مسابقة الدورى العام هذا الموسم.

وأوضح مسئولو الجبلاية أن التأجيل يوفر لاتحاد الكرة ولجنة المسابقات 10 أيام لإقامة مباريات الدورى، بدلا من التوقف الدولى لخوض المباراة وهو ما يمنح فرصة لاستئناف الدورى حتى لو عاد أول يونيو المقبل وليس منتصف مايو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة