غرفة شركات السياحة تطالب أعضاءها ببيان بمستحقاتهم لدى منظمى الرحلات الأجانب

الأحد، 12 أبريل 2020 06:40 م
غرفة شركات السياحة تطالب أعضاءها ببيان بمستحقاتهم لدى منظمى الرحلات الأجانب حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت غرفة شركات السياحة ووكالات السفر أعضائها بسرعة موافاتها بكافة بيانات مستحقاتهم لدى منظمى الرحلات والوكلاء الخارجيين، وذلك عبر موقع الغرفة الإلكترونى.

وعممت الغرفة منشورا على أعضائها اكدت فيه أن هذا الاجراء يأتى فى إطار الجهود المتواصلة بين الغرفة والاتحاد المصرى للغرف السياحية للحفاظ على مستحقات شركات السياحة، لدى نظيرتها بالخارج فى ظل الظروف الحالية، ومحاولة استردادها فى اسرع وقت ممكن ، كما حددت الغرفة مهلة أسبوع للشركات لتقديم كافة البيانات المطلوبة، وفى حالة وجود مستحقات للشركة لدى أكثر من منظم رحلات او وكيل أجنبى، يتم توضيح ذلك.

وأكد حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة ، انه وضع تصورا للتحرك في هذا الملف ثقة في دعم الدولة بقوة انطلاقا من دعمها غير المسبوق في الآونة الأخيرة للقطاع ، وأضاف الشاعر ان القطاع يشعر بتفاؤل كبير بدور وزارة الخارجية في حل هذا الملف انطلاقًا من دعمها القوي لصناعة السياحة.

وأضاف الشاعر أن الحصر المبدئي لمستحقات الشركات والفنادق المصرية لدي وكلائهم الأجانب يشير الي أنها تقترب من مليار دولار لدي الشركاء بعدة أسواق اجنبية معظمها بالدول الأوربية ، لافتا إلى ان القطاع يمر بظروف استثنائية غير عادية أدت لتوقف النشاط تماما مما يستدعي تحصيل كافة المستحقات الخارجية لمواجهة تلك الأزمة.

وعقد احمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية والسفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية، مؤخرا اجتماع في إطار التعاون البناء لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا علي قطاع السياحة المصري ، وسبل تمكين شركات السياحة المصرية من سرعة استرداد مستحقاتها لدي شركات السياحة ووكلاء السفر وشركات الطيران الأوربية .

وأكد اتحاد الغرف السياحية أن الازمة الرئيسية التي يواجهها القطاع حالياً هي مشكلة انعدام السيولة المالية، الامر الذى لا يمكنه من الوفاء بالتزاماته الأساسية للحفاظ على المنشآت و العمالة الماهرة و المدربة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة