صحة القليوبية تبدأ حملة تطهير بكفر شكر

الأحد، 12 أبريل 2020 02:18 م
صحة القليوبية تبدأ حملة تطهير بكفر شكر أعمال التطهير بشوارع كفر شكر
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة الصحية بكفر شكر برئاسة الدكتورة مني عطية مدير الإدارة، والدكتور بكري السعيد وكيل الإدارة، بالتعاون مع فريق مكافحة الملاريا والأمراض المتواطنة التابعة للإدارة برئاسة المهندس نادر سعد، بعملية تطهير وعزل صحي واسعة النطاق تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والبيئة المحيطة به، وذلك بناء على ما نتج من ظهور حالتين إصابة بمدينة كفر شكر بشارع عبد المنعم رياض بمنطقة المقابر، وتحويل الحالتين إلى مستشفى الحجر الصحي.

وأوضحت الإدارة، أنه تم تطهير  كل المناطق  المحيطة بمحل سكن الحالتين، وكل المواطنين المخالطين له، وتوقيع الكشف الطبي عليهم لاكتشاف حدوث ووجود حالات أخري نتيجة المخالطة، حيث جاء ذلك بناء على تعليمات محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، ووكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور حمدي الطباخ.

وأعلنت الإدارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "نحيطكم علما بتأكيد وجود إصابتين بفيروس كورونا المستجد بمدينة كفرشكر، والحالتين فى حالة استقرار تام، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتطهير وتعقيم منازل الحالتين والشوارع المحيطة، واتخاذ إجراءات العزل المنزلى للحالات، مع استمرار الاجراءات الروتينية للتطهير والتعقيم لكافة قرى الإدارة الصحية، لذا نرجو من سيادتكم التزام بيوتكم والالتزام بإجراءات الوقاية والنظافة الشخصية، ونتمنى للجميع السلامة ، مع دعواتكم بالشفاء للجميع".

وكانت محافظة القليوبية، أعلنت يوم الجمعة، في بيان لها علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تطبيق الحجر الصحي والحظر على شارع ومنزلين بمنطقة بهتيم التابعة لحي شرق شبرا الخيمة.

وأكدت المحافظة في بيانها، أنه يتم عزل جميع المخالطين للحالات المؤكده لمدة محددة، وكذلك عزل القادمين من الخارج لمنع انتشار الفيروس، وتم تطبيق العزل الذاتى لبعض المنازل في منطقة بهتيم بحى شرق شبرا الخيمة، نظرا لعدم التزام المواطنين بالعزل الذى أكدت عليه الدولة بضرورة عدم الاختلاط وعدم الخروج من المنازل.

وأشارت المحافظة في بيانها، إلى أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري تنظم على مدار اليوم حملات تطهير وتعقيم بشوارع المراكز والمدن والاحياء والقري والعزب، وعلى مدار الساعة، حيث تقوم الاجهزة المختصة باستكمال الخطة الموضوعة طبقا للجدول الزمنى المحدد.

وناشد المحافظ، جميع المواطنين بضرورة عدم التهاون واتخاذ كافة التدابير الاحترازية والتعاون مع أجهزة الدولة ومواصلة أعمال التأهب والاستعداد وحشد الطاقات لمواجهة فيروس كورونا.

استمرار عمال التطهير
استمرار عمال التطهير

 

أعمال تلطهير بكفر شكر
أعمال التطهير بكفر شكر

 

تطهير الشوارع بكفر شكر
تطهير الشوارع بكفر شكر

 

تطهير المناطق المحيطة للحالات
تطهير المناطق المحيطة للحالات
 
ظهور حالتين إصابة بكورون بكفر شكر
ظهور حالتين إصابة بكورون بكفر شكر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة