تنوع الإجراءات الوقائية للدول العربية لمواجهة كورونا.. هيئة الصحة بدبى تستخدم بلازما الدم لعلاج الفيروس.. الأردن يمدد إغلاق المؤسسات حتى نهاية الشهر.. والسودان تحظر تنقل المركبات بين الولايات والمدن دون تصريح

الأحد، 12 أبريل 2020 10:00 م
تنوع الإجراءات الوقائية للدول العربية لمواجهة كورونا.. هيئة الصحة بدبى تستخدم بلازما الدم لعلاج الفيروس.. الأردن يمدد إغلاق المؤسسات حتى نهاية الشهر.. والسودان تحظر تنقل المركبات بين الولايات والمدن دون تصريح كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبع العديد من الدول العربية العديد من التدابير الطبية والأمنية التى تسمح لها بالسيطرة على فيروس كورونا المنتشر فى العديد من دول، فبين بداية استخدام بلازما الدم لعلاج فيروس كورونا، وتمديد إغلاق المؤسسات حتى نهاية الشهر للحد من انتشار الوباء، تتنوع الإجراءات التى تتبعها الدول العربية لمواجهة هذا الفيروس المستجد.

وفى هذا السياق أعلنت هيئة الصحة فى دبى، بدء استخدام بلازما الدم لعلاج فيروس كورونا المستجد، بعد ثبوت الكفاءة السريرية للعلاج، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، كما أعلنت السلطات المعنية فى دولة الأردن، اليوم الأحد، عن تمديد إغلاق المؤسسات حتى نهاية الشهر الجارى فى إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الأحد، عن تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وقررت السلطات المعنية فى دولة السودان، اليوم، حظر تنقل المركبات بين الولايات والمدن دون تصريح اعتبارا من اليوم، وذلك ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا، وفقا لخبر نشرته قناة العربية، وسجل السودان 19 إصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى الآن، مما أدى إلى وفاة شخصين، فيما تعافى آخران من المرض.

وأصدر رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك أمر طوارئ في البلاد، في إطار جهود كبح انتشار وباء كورونا، ووفقا لقناة سكاى نيوز فإنه بموجب القرار الجديد، ستعاقب السلطات من يخالفون التعليمات بالعقوبات المنصوص عليها في قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة 1997.

وتشمل العقوبات كل شخص يعتدى على الكوادر الطبية أثناء القيام بعملها، فضلا عن إغلاق المنشآت الصحية أو مراكز العمل، وتسري العقوبات أيضا على كل من يتورط في تهريب الأشخاص عبر الحدود أو مساعدتهم على الدخول إلى الأراضي السودانية، كما يتضمن عقوبات ضد من يتورط في احتكار الدواء أو الغذاء أو زيادة سعرهما، إضافة إلى نشر شائعات لأجل التضليل بشأن الجائحة، وتشمل العقوبات عدم الالتزام بإغلاق المؤسسات التعليمية أو دور الرياضة والمراكز التجارية والأسواق والمنتزهات والملاهي.

فيما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأحد، عن تسجيل 19 وفاة جديدة بفيروس كورونا و89 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وذكرت الشبكة الإخبارية أن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أعلن أن رضيعة في الشهر الثالث تماثلت للشفاء من فيروس كورونا في مدينة فاس، وسط البلاد، وكتب العثماني، في تغريدة على موقع تويتر، أن الرضيعة أصغر مصابة بفيروس كورونا في المملكة، مضيفا أنها دخلت في وقت سابق إلى المستشفى وهي في حالة حرجة.

وأوضح رئيس الحكومة المغربية أن الرضيعة المتعافية قضت 16 يوما في المستشفى، وكتب "الحمد لله على سلامتها، وهنيئا لأبويها وأسرتها"، حيث حظيت حالة الشفاء الجديد بتفاعل واسع على المنصات الاجتماعية، وتداول معلقون صور الرضيعة وهي في أحضان أقاربها الذين كانوا يحملون باقات من الورد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة