الصحفيون و الإعلاميون على خط الدفاع مع الدولة فى أزمة كورونا.. تحملوا مسئولية نشر الوعى بين المواطنين.. وتصدوا لشائعات الإخوان وحلفائهم.. ومكرم محمد أحمد: الإعلام تعامل مع الأزمة باحترافية و مهنية

الأحد، 12 أبريل 2020 07:36 م
الصحفيون و الإعلاميون على خط الدفاع مع الدولة فى أزمة كورونا.. تحملوا مسئولية نشر الوعى بين المواطنين.. وتصدوا لشائعات الإخوان وحلفائهم.. ومكرم محمد أحمد: الإعلام تعامل مع الأزمة باحترافية و مهنية المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعب الإعلام المصرى دورا كبيرا فى أزمة فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، حيث أدى الصحفيون و الإعلاميون أدوارهم بشكل كامل بمهنية و موضوعية بجانب قيامهم بنشر الوعى بين المواطنين بخطورة هذا الفيروس الذى اجتاح العالم و كيفية الوقاية منه و الحد من انتشاره، كما تصدى للشائعات التى تروج  ونقل الحقيقية للمواطنين .
 
فى البداية، قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن الإعلام المصرى تعامل مع أزمة فيروس كورونا  بمهنية و موضوعية وأنه قام بدور كبير فى التصدى للشائعات التى تردد و عكس الصورة الحقيقية للمواطن المصرى.
 
وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإعلام لعب دورا فى التوعية بخطورة الموقف وحث جهود المصريين فى إطار الالتزام بما تراه الدولة من حقائق ومواقف، وساهم فى أن يدرك المواطن عن عمق أن العلاقة  بينه وبين الدولة ، وأنها ليست علاقة تضاد وأن الدولة لها رؤيتها المفيدة التى ينبغى الاستماع اليها.
 
وشدد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين على أن الإعلام يلعب دورا بارزا فى هذا التوقيت بكل وسائله المرئية و المسموعة و الالكترونية و الصحفية ، مضيفا أن هناك استقاء للمعلومات و البيانات من مصادرها الرسمية التى تمثلت فى مجلس الوزراء و وزارة الصحة و وزارة الدولة لشؤون الإعلام .
 
وأشار طارق سعدة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الى أن الإعلام المصرى قطع الطريق على مروجى الشائعات فى الداخل والخارج، متابعا :" أصبح هناك توثيق للمعلومات و المصداقية فى تناول الأخبار، هناك ارتفاع فى هذا التوقيت تتبعه كم من الانعاكسات، ارتفاع حالة الوعى لدى المواطن المصرى و تعاونه مع الحكومة المصرية وأصبح المواطن لديه ثقة كبيرة فى الحكومة أنها تعمل من أجله و أجل مصلحته".
 
ونوه طارق سعدة الى أنه أصبح هناك وثيقة تعاون تبادلية بين المواطن و أجهزة الدولة المختلفة، مضيفا :" نشد على أيدى الإعلاميين فى الفترة الراهنة أن يستمروا فى استقاء معلوماتهم و بياناتهم من مصادرها الرسمية توحيد مصدر البيانات و المعلومة قضى على الشائعات و مروجيها".
 
وأوضح الكاتب الصحفى خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين وأمين عام اتحاد الصحفيين العرب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال استعراض اصطفاف القوات المسلحة و جاهزيتها لمواجهة أزمة فيروس كورونا أن الشائعات من أخطر ما نواجهه في هذه المرحلة.
 
وأضاف خالد ميرى في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه رغم كم الشائعات التي تنشرها  قنوات وسائل الجماعة الإرهابية و الذى يستهدف في الأساس وعى المصريين وإرادتهم ثم محاولة ضرب علاقة الثقة الكبيرة بين الشعب و قياداته فإن كل هذه المحاولات فشلت في تحقيق أي من أهدافها، متابعا :" كما نشهده حاليا هو أعلى درجة من الثقة بين الشعب والحكومة والقيادة و هو أمر لم تشهده مصر منذ عشرات السنين".
 
ولفت خالد ميرى الى أن الإعلام  قام بدور كبير في هذا الأمر بفضح أكاذيب و شائعات الجماعة الإرهابية و نقل الحقائق الكاملة حول أزمة فيروس كورونا و الجهود غير مسبوقة التي يقوم بها الرئيس السيسى و تقوم بها الحكومة لمواجهة الأزمة و هو ما خلق حالة كبيرة من الوعى بخطورة الأزمة و أهمية التعامل الجاد معها لدى كل المواطنين.
 
وذكر خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين، أن الإعلام ساهم في ترسيخ علاقة الثقة بين الشعب و القيادة ، مضيفا :" ولهذا كرر الرئيس خلال اصطفاف القوات المسلحة الشكر للإعلام لأنه يقوم بدوره المهنى و الوطنى كاملا في هذه الأزمة غير المسبوقة".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة