صور.. "بنات تتحدى كورونا" مبادرة نسائية بالأقصر لتعقيم المنشآت.. أم عبدالله: اتحدنا بكل إخوة وبدأنا من كنيسة الأم دولاجى.. وفتيات المبادرة: قررنا النزول للشوارع للتأكيد على التزامنا بالعمل العام كباقى الشباب

السبت، 11 أبريل 2020 03:00 ص
صور.. "بنات تتحدى كورونا" مبادرة نسائية بالأقصر لتعقيم المنشآت.. أم عبدالله: اتحدنا بكل إخوة وبدأنا من كنيسة الأم دولاجى.. وفتيات المبادرة: قررنا النزول للشوارع للتأكيد على التزامنا بالعمل العام كباقى الشباب "بنات تتحدى الكورونا" مبادرة نسائية بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مبادرة مختلفة ومميزة بين فتيات ونساء محافظة الأقصر لمكافحة إنتشار فيروس كورونا، شهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الخميس، إنطلاق مبادرة مميزة ومختلفة من نوعها، وذلك بعنوان "بنات تتحدى كورونا"، وهو إسم المبادرة التى أطلقتها السيدة الإسناوية أمل محمد السايح، وذلك دعماً لجهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا وفى ظل توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قامت لأول مرة مجموعة من الفتيات بالمساهمة برش وتعقيم عدد من الشوارع والميادين والمنشآت الحيوية بمدينة إسنا، بناءاً على توجيهات ومشاركة المهندس محمد سيد سليمان رئيس مدينة إسنا، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بضرورة التكاتف لمكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

1 بنات تتحدى الكورونا مبادرة نسائية لتعقيم وتطهير المنشآت
 بنات تتحدى الكورونا مبادرة نسائية لتعقيم وتطهير المنشآت

 

وشارك الفريق النسائى خلال فعاليات المبادرة "بنات تتحدى كورونا"، حيث تم رش وتعقيم وتطهير كنيستى الأم دولاجي وكنيسة السيدة العذراء مريم بجانب تعقيم الشوارع بالمدينة، وتعتبر هذه المبادرة ضمن سلسلة مبادرات أطلقتها امل السايح تدعم بها الدولة فى شتى المجالات.

الفتيات خلال التعقيم بمدينة اسنا
الفتيات خلال التعقيم بمدينة اسنا

 

وفى هذا الصدد تقول أمل محمد السايح الشهيرة بـ"أم عبد الله" صاحبة فكرة المبادرة، أنها سعيدة بالتواجد مع هذه الكوكبة والنخبة المميزة من الفتيات اللاتى لم يرفضن المشاركة بالمبادرة وخرجوا للتطهير والتعقيم للتأكيد على أنه ليس الشباب فقط هم من يخدمون الوطن، ولكن الفتيات قادرات على المشاركة فى هذا العمل الوطنى لخدمة مصر وحمايتها من انتشار العدوى بفيروس كورونا عبر التطهير والتعقيم لكافة المنشآت والمؤسسات والشوارع.

الفتيات خلال تعقيم المنشآت الحيوية
الفتيات خلال تعقيم المنشآت الحيوية

وتضيف أم عبد الله لـ"اليوم السابع"، أن تلك المبادرة يتوحد خلاها المسلمون والأقباط حيث خرجت المبادرة وبدأت من قلب كنيسة الأم دولاجى بمدينة إسنا، للتأكيد على أن أبناء الشعب المصرى جميعهم متعاونين ومتعاهدين على الحب والآخوة والوقوف بجانب مصر فى كل الأزمات، مؤكدة أن المعدن النفيس يظهر فى الأزمات وشاركت معهم طبيبة عادت من عملها بإحدى المستشفيات وقررت المشاركة فى المبادرة مع باقى فتيات مدينة إسنا.

الفتيات خلال تعقيم المؤسسات والمنشآت المختلفة
الفتيات خلال تعقيم المؤسسات والمنشآت المختلفة

 

فيما عبرت الفتيات المشاركات لأول مرة بمصر فى تنظيم فريق نسائى لمكافحة كورونا بالرش والتعقيم، عن سعادتهم بتشكيل فريق الفتيات بين فتيات أقباط ومسلمين، حيث تم رش الكنائس العذراء مريم وكنيسة الأم دولاجى، والصيدليات ورش الشوارع والميادين ورش المحلات والصرافة البنكية وجميع المصالح والأسوار الحديدية، ورش كورنيش النيل وقبل المبادرة قاموا بالصلاة فى الكنيسة للتتضرع لله أن يرفع البلاء.

الفريق النسائى خلال بدء عمليات التعقيم والتطهير
الفريق النسائى خلال بدء عمليات التعقيم والتطهير

 

وكان قد أعلن الدكتور محمد الوكيل، مدير إدارة الطب البيطرى بإسنا جنوب محافظة الأقصر، أنه تمت مواصلة العمل على قدم وساق، فى أعمال التعقيم والتطهير لكافة مواقع ومنشآت التأمينات الاجتماعية والمعاشات ومكاتب البريد بمدينة إسنا، وكذلك المدارس التى تم تخصيصها لصرف المعاشات للمواطنين على مدار الأيام المقبلة، وذلك بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

الفريق النسائي مع أم عبد الله قائدة المبادرة
الفريق النسائي مع أم عبد الله قائدة المبادرة

 

وأضاف مدير إدارة الطب البيطرى بإسنا جنوب محافظة الأقصر، أنه تقرر استكمال تلك الأعمال لتعقيم وتطهير المنشآت التى يتوافد عليها الأهالى لصرف معاشاتهم منذ الأول من شهر أبريل المقبل لتعقيمها لخدمة المواطنين المتوافدين لصرف معاشاتهم، كما تم تعقيم مقر الوحدة البيطرية بمدينة إسنا ومبنى التأمينات الاجتماعية بإسنا، ومبنى الضرائب العامة بالمدينة، ومقر مدرسة العضايمة للتعليم الأساسى.

المشاركة فى تعقيم مجلس مدينة اسنا
المشاركة فى تعقيم مجلس مدينة اسنا

 

وأوضح الدكتور محمد الوكيل مدير إدارة الطب البيطرى بإسنا، أنه شملت المصالح التى تم رشها الوحدة المحلية بالحلة، والوحدة الصحية بالحلة، ومدرسة الحلة الثانوية المشتركة، ومقر شبكة كهرباء الحلة، مشدداً على أنه يجرى مواصلة حملات التعقيم والتطهير اليومية لكافة المنشآت الحيوية.

تعقيم احدي الكنائس بالاقصر
تعقيم احدي الكنائس بالاقصر

 

فيما أعلن الدكتور عاطف أحمد على مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، عن استمرار أعمال التطهير والتعقيم للشوارع والمنشآت الحكومية والحيوية على مستوى مراكز ومدن محافظة الأقصر، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتأكيد على النظافة العامة، وتنفيذ حملات تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والخدمية وأماكن التجمعات بمدينة الأقصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، موضحاً أنه تم الإنتهاء من أعمال تطهير شوارع مناطق شرق السكة الحديدية والسوق ومواقف السيارات الأجرة، وكوبرى أبو الجود ومبنى قصر الثقافة بمدينة الأقصر.

جانب من تعقيم الفتيات للكنائس جنوب الأقصر
جانب من تعقيم الفتيات للكنائس جنوب الأقصر

 

كما تم تعقيم عدد من المنشآت الحيوية بمدن إسنا وأرمنت تضمنت مجالس المدن والمجالس القروية، مشيراً إلى أن أعمال التطهير تتم من خلال عشرة سيارات رش سعة 5 طن مياه لكل سيارة وعدد خمس مواتير سعة 500 لتر وعدد 15 موتور محمول على الأكتاف، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لتنفيذ خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "COVID -19" ولتطهير وتعقيم كافة المنشآت والشوارع على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

جانب من حملات التطهير للشوارع باسنا
جانب من حملات التطهير للشوارع باسنا

 

جانب من حملات التعقيم بالشوارع
جانب من حملات التعقيم بالشوارع

 

صورة تذكارية للفتيات داخل كنيسة خلال تعقيمها
صورة تذكارية للفتيات داخل كنيسة خلال تعقيمها

 

صورة تذكارية للفتيات قبل بدء التعقيم
صورة تذكارية للفتيات قبل بدء التعقيم

 

فتيات الأقصر يعقمون المنشآت والمؤسسات
فتيات الأقصر يعقمون المنشآت والمؤسسات

 

مبادرة الفتيات للتعقيم والتطهير
مبادرة الفتيات للتعقيم والتطهير

 

مبادرة نسائية لتعقيم وتطهير المنشآت لمكافحة إنتشار الفيروس
مبادرة نسائية لتعقيم وتطهير المنشآت لمكافحة إنتشار الفيروس

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة