الولايات المتحدة والمكسيك يتفقان على خفض إنتاج النفط

الجمعة، 10 أبريل 2020 03:30 م
الولايات المتحدة والمكسيك يتفقان على خفض إنتاج النفط نفط
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، إنه اتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على تخفيضات بحجم إنتاج النفط في المكسيك والولايات المتحدة.

 

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن   الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قال، إن قرار خفض إنتاج النفط في البلاد بمقدار 100 ألف برميل في اليوم بدلاً من 350 ألف المقترحة كجزء من صفقة "أوبك +" الجديدة تم الاتفاق عليه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وعد من جانبه بخفض الإنتاج بمقدار 250 ألف برميل.

 

وأضاف  لوبيز أوبرادور في تصريح صحفي: "تحدثت مع الرئيس ترامب، ووافقنا على خفض الإنتاج (في المكسيك) بمقدار 100 ألف برميل يوميًا. ووعدت الولايات المتحدة بمواصلة خفض الإنتاج بمقدار 250 ألف برميل يوميًا لمساعدة المكسيك".

 

قالت وزيرة الطاقة المكسيكية روسيو نالى فى اجتماع مع أوبك وحلفائها إن بلادها تقترح خفض إنتاجها النفطى 100 ألف برميل يوميا فى الشهرين القادمين.

 

وأضافت نالى فى تغريدة أن المكسيك ستخفض الإنتاج إلى 1.681 مليون برميل يوميا من 1.781 مليون برميل يوميا مسجلة فى مارس.

 

كان قال وزير الطاقة السعودى الأمير عبد العزيز بن سلمان، قد أكد اليوم الجمعة أن الاتفاق النهائى لمجموعة أوبك+ لخفض الإنتاج العالمى بواقع 10 ملايين برميل يوميا، والذى أبرم يوم الخميس، يتوقف على انضمام المكسيك لعمليات الخفض.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة