الحكومة تنجح فى "اختبار كورونا".. إجراءات اقتصادية خففت أعباء المواطنين المالية.. تعامل فورى مع أزمات العالقين بالخارج.. إقناع المصريين بالالتزام بقرار الحظر.. نواب: الوزراء عملوا كفريق واحد فى مواجهة الأزمة

الأربعاء، 01 أبريل 2020 07:00 ص
الحكومة تنجح فى "اختبار كورونا".. إجراءات اقتصادية خففت أعباء المواطنين المالية.. تعامل فورى مع أزمات العالقين بالخارج.. إقناع المصريين بالالتزام بقرار الحظر.. نواب: الوزراء عملوا كفريق واحد فى مواجهة الأزمة مجلس النواب يشيد بإجراءات مواجهة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت الحكومة المصرية، نجاحها بشكل تام حتى الآن، في التعامل بمنتهى الاحترافية مع أزمة فيروس كورونا، من خلال التنسيق بين مختلف الوزارات لتخفيف الأعباء على المصريين خلال التعامل مع تلك الأزمة وحل أزمة المصريين العالقين في الخارج، ودفع المواطنين للالتزام بقرارات حظر التجول، بجانب قرارات اقتصادية هامة ساندت الإجراءات الاحترازية للتصدى للفيروس، حيث أكد نواب البرلمان، أن الحكومة المصرية فريق واحد فى مواجهة كورونا.

في هذا السياق أكدت الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب، أن الحكومة المصرية اتخذت تدابير احترازية عديدة من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحة أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى تعمل كفريق واحد وهناك تنسيق مستمر بين كافة الوزارات لتنفيذ الإجراءات الخاصة بمواجهة الفيروس التاجى.

 

وقالت الدكتورة ماريان عازر، في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات الاستباقية لمواجهة الفيروس، حيث إن كافة إجراءاتها كانت فعل وليس رد فعل، وهو ما يفسر نجاح الدولة حتى ألآن في مواجهة الفيروس، وحل العديد من الأزمات على رأسها أزمة العالقين من المصريين في الخارج وغيرها من الأزمات.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الحكومة تتابع كل شيء عن فيروس كورونا ، وتنظر لكل تبعات الفيروس وليس المرض نفسه، وتقوكم بجهود كبيرة للسيطرة عليه.

وفى ذات الإطار أكد النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تعاملت باحترافية كبيرة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأزمة الراهنة تتطلب ضرورة تكاتف كل الجهود من قبل جميع الفئات مع الدولة المصرية، وان نكون جميعا ايد واحدة خلف القيادة السياسية.

وقال عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن الدولة المصرية تعمل بكامل طاقتها بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعا: مصر أعطتنا كثيرا وجاء الوقت الذى لابد أن نقف فيه جميعنا مع مصر والمصريين.

وبشأن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة بدل المهن الطبية لـ 75% قال النائب رياض عبد الستار :"تحية للرئيس السيسي بتقديم الدعم لكل أفراد الصحة والأطباء والتمريض لأنهم جيش مصر الأبيض وخط الدفاع الأول ودعمهم مطلوب جدا لرفع الكفاءة والمعنويات في مواجهة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا ومواجهتها بكل السبل".

 

بدوره لفت النائب يوسف الشاذلي وكل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، إلى الدور البطولي الذي يقوم به البنك المركزي لدعم الدولة المصرية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من ناحية، وفي التخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية الحالية بسبب فيروس كورونا من ناحية أخرى، منوها بقرارات تأجيل أقساط البنوك نحو 6 أقساط أشهر  والتخفيف عن أصحاب المنشآت السياحية والفندقية وغيرها.

 ولفت وكل لجنة الاتصالات والتكنلوجيا والمعلومات بمجلس النواب، إلى أهمية قرار البنك المركزي بتنظيم عمليات السحب والإيداع طوال الفترة القادمة، وبخاصة أن الأعباء المنوط بها المركزي في هذه الظروف أعباء ثقيلة للغاية.

 وأكد وكل لجنة الاتصالات والتكنلوجيا والمعلومات بمجلس النواب، ثقته الشديدة أن تتجاوز مصر هذه الظروف الراهنة، وتعبرها بسلام ولا تصل لسيناريو المرحلة الثالثة من تفشي وباء كورونا وهى تأكيدات  منظمة الصحة العالمية بعد متابعتها للوضع في مصر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة