مسئول إيرانى: كورونا المنتشر لدينا قد يكون إرهاب بيولوجي أمريكي

الإثنين، 09 مارس 2020 01:55 م
مسئول إيرانى: كورونا المنتشر لدينا قد يكون إرهاب بيولوجي أمريكي ايران
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شهروز برزجر عضو لجنة الأمن القومى بالبرلمان الإيرانى، إنه وفقا لتوضيحات وزارة الصحة الإيرانية فإن نوع فيروس كورونا المنتشر فى إقليم جيلان شمال البلاد يختلف عن النوع المنتشر فى بلد المنشأ ووهان الصينية"، وفقا لوكالة إيسنا الإيرانية.

وأضاف : "من غير المعروف منشأ النوع الآخر من الفيروس"، مرجحا أن يكون من نوع الإرهاب البيولوجى الأمريكى وتم نشره داخل إيران".

 

وتابع أن هذا أيضا يسرى على مدينة قم التى تعد بؤرة تفشي الفيروس فى إيران، قائلا: "نوع فيروس كورونا المنتشر فى قم يختلف عن نوع ووهان الصينية.. وبشكل دقيق ليس معروف منشأة النوع الثانى من الفيروس".

 

وقال المسئول الإيرانى إنه ربما يكون قد نقل الفيروس الزائين من قم إلى جيلان فى الشمال، وأكد على أن الطريقة الوحيدة لمكافحة كورونا هو البقاء فى المنزل، قائلا: "اقترحنا استخدام كافة الوسائل بالإجبار تارة والقوة وحتى التوسل للشعب كى يبقوا فى منازلهم".

 

جدير بالذكر أن حالات الوفيات ارتفعت فى إيران اليوم الإثنين، لـ237 وبلغت الإصابات 7161، وفى حين بلغت أعداد المتعافين 2394 ، وذلك بعد أيام من إعلان السلطات حالة التأهب القصوى فى 3 محافظات إيرانية فى الشمال وهى قم وجيلان ومازندران، وألغيت صلاة الجماعة فى جميع المساجد لاحتواء تفشى المرض.

 

وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، تفشى كورونا بسرعة فى كافة المحافظات والمدن الإيرانية، وأصبحت إيران بين أكبر بؤر تفشّى الفيروس خارج الصين، وتحتل المركز الثانى بعدد الوفيات بعد الصين والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

 

وتعتبر العاصمة طهران الأكثر تأثّرا بالوباء فى البلاد، إذ تأكّدت إصابة أكثر من 1500 شخصا فيها، تليها مدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة جيلان هى المناطق التى شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات.

 

وأصبحت إيران تحتل المركز الثاني بعدد الوفيات جراء هذا الفيروس بعد الصين، والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا،وتعتبر العاصمة طهران ومدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة كيلان هي المناطق التي شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات، وقد تشهد إيران الأسبوع المقبل حالات جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة