أخبار مصر اليوم.. رئيس الوزراء يقرر تعليق الفعاليات التى تتضمن تجمعات كبيرة

الإثنين، 09 مارس 2020 06:00 م
أخبار مصر اليوم.. رئيس الوزراء يقرر تعليق الفعاليات التى تتضمن تجمعات كبيرة مصطفى مدبولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار فى مقدمتها، رئيس الوزراء يقرر تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن تجمعات كبيرة للمواطنين، حيث قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

رئيس الوزراء يقرر تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن تجمعات كبيرة للمواطنين

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.


 

الأردن تمنع بيكا وشطة وشاكوش وكزبرة من الغناء على أراضيها
 

أعلنت نقابة الفنانين الأردنيين منع قيام مطربي المهرجانات من الغناء علي أراضيها تضامنا مع قرار نقيب الموسيقيين هانى شاكر إضافة وأكد  القرار على أن اغنياتهم هم تتعارض مع القيم والأخلاق  ولا تتناسب مع الثقافة العامة للمجتمع والمعايرالموسيقية المعروفة 


 

 

الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار تبدأ الخميس وأمطار تصل للسيول على السواحل الشمالية
 

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الخميس  12 مارس 2020 إلى السبت 14 مارس 2020.

 


 


الرقابة الإدارية تلقى القبض على جمال الشويخ عضو مجلس النواب
 

‏ألقت هيئة الرقابة الإدارية فجر اليوم، القبض على عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر جمال الشويخ في القضية رقم ٥٠١ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن الدولة العليا، لطلبه وحصوله على مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه ‏على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة شركة "نكست هوم" ‏مقابل استغلال نفوذه ‏لدي بعض مسئولى بعض الجهات الحكومية، لإنهاء إجراءات استرداد ضمان أعمال الحفر البالغ قيمته حوالي ٧,٥ مليون جنيه ‏لأحد مشروعات الشركة بالمقطم.


 

 

الحكومة: الجهات المعنية ستتولى تنفيذ قرار تعليق الفعاليات التى تتضمن تجمعات
 

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

الإفتاء: الضرب المبرح للزوجة حرام ولا يجوز أخذ مالها إلا بموافقتها.. فيديو
 

أجرت دار الإفتاء المصرية، بثا مباشرا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للإجابة على أسئلة المتابعين والتى جاء من بينها سؤال حول أخذ الزوج راتب زوجته من عملها كرها، حيث جاء نص السؤال:"زوج ابنتى يضربها ويأخذ منها أموالها التى تكتسبها من عملها فهل هذا جائز؟".


 

 

رئيس البرلمان: الإدارة الورقية تعطل العمل.. وكيف ننقذ المواطن من الموظف؟
 

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن المشكلة الدائمة التى تواجهنا وتجعلنا ندور فى دوائر مغلقة دائما هى "منفذ القانون" فى حين أن هناك دول كثيرة انهت التعامل المباشر بين الموظف والجمهور، مضيفًا: "العمل الورقى يعطل العمل دائما".


 

 

الأهلى يتخطى مانشستر يونايتد فى تصنيف أندية العالم.. والزمالك 86 عالميا
 

يواصل النادى الأهلي تقدمه بين أندية العالم، وفقاً للتصنيف الصادر من موقع "Clubworldranking" حيث ارتقى 5 مراكز ليقفز إلى الـ 47 عالمياً، بدلاً من المركز الـ 52 الذى احتله فى تصنيف الأسبوع الماضى، وتفوق على العديد من الأندية العالمية، أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزى الذى حل فى المركز 53 عالميًا.


 

 

أسعار الذهب تعاود الارتفاع وعيار 21 يسجل 733 جنيها للجرام
 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر، مستهل تعاملات الأسبوع، جراء ارتفاع ملحوظ فى أسعار الذهب عالمياً لتسجل أوقية الذهب 1675 دولار بسبب هبوط أسعار النفط، وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 728 جنيها للجرام بزيادة 8 جنيهات.


 

 

- بالأرقام.. اعرف عدد المتعافين من كورونا على مستوى العالم
 

وسط الذعر والخوف من إصابات ووفيات كورونا اليومية، تكشف التقارير الصادرة على مركز جامعة جونز هوبكينز البحثية الأمريكية، تقدم حالات الشفاء لتصل إلى شفاء أعلى من نصف الإصابات على مستوى العالم.


 

 

- هدف محمد صلاح ضد ساوثهامبتون الأفضل فى ليفربول لشهر فبراير
 

فاز النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى بجائزة أجمل أهداف الريدز لشهر فبراير الماضى، أمام ساوثهامبتون فى المباراة التى حسمها الريدز بنتيجة 4-0 على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، علما بأن الفرعون سجل هدفا آخر فى اللقاء.


 

 

الحكومة: لم نتخذ قرارا بتعطيل الدراسة ولا يوجد اختلاف بين الوزراء بهذا الأمر
 

قال هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لم تصدر أى قرار يتعلق بتعطيل الدراسة .


 

 

- فايلر يتقدم مع الأهلى 12مركزا بتصنيف مدربى العالم.. وكارتيرون يحتفظ بموقعه
 

صعد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادى الأهلى 12 مركزاً فى التصنيف الصادر اليوم من موقع  "Clubworldranking" لأفضل مدربى العالم.


 

 

- انخفاض من 3 – 6% فى أسعار السيارات بالأسواق خلال شهر مارس
 

واصلت أسعار السيارات الانخفاض خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تطبيق عدد من الاتفاقيات الدولية التي تضمنت انخفاضا في أسعار أنواع محددة من السيارات ما أدى إلى انخفاضها بنسب تتراوح بين 3 -6 % للسيارات ذات الفئات المنخفضة التكاليف، حيث إنه مع بداية عام 2020 تم تطبيق بنود اتفاقية الشراكة المصرية التركية والتى زادت من تنافس الشركات وبعضها.


 
 

- رسميا ..الدورى الفرنسى بدون جمهور حتى 15 إبريل أو ألف شخص بحد أقصى
 

قالت وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إن جميع مباريات دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم ستقام بدون جمهور أو بحضور ألف شخص بحد أقصى حتى 15 إبريل المقبل، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة