مدحت العدل: "أغنية بنت الجيران لطيفة.. وسمعتها فى الشانزليزيه".. فيديو

الأحد، 08 مارس 2020 12:24 ص
مدحت العدل: "أغنية بنت الجيران لطيفة.. وسمعتها فى الشانزليزيه".. فيديو مدحت العدل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسيناريست، على انتشار أغانى المهرجانات، قائلًا: "عندما تتعدد مصادر الرقابة يفقد الفن معناه"، مضيفا: "لا بأكتب مهرجانات ولا باسمعها، ولكن ده مايمنعش إنى أسمع أغنية وأقول إنها لطيفة، وذوقى باسمع أم كلثوم وعبد الحليم، ولكنى عمرى ما أصادر على نوع من المزيكا، وأقول ممنوع أغانى المهرجانات، ووجهة نظرى أن هناك جهة تسمى المصنفات الفنية هى القادرة على حذف بعض كلمات الأغنية".

وتابع مدحت العدل: "لازم نحلل نجاح أغنية بنت الجيران، وسمعتها فى الشانزليزيه بفرنسا ومدريد، وبالتالي فهى أغنية ناجحة، ولابد من التساؤل ليه نجحت وليه الناس حبت النوع ده من الأغانى؟"،  مضيفا أن هناك رقابة على المصنفات الفنية، والرقابة من الممكن أن تغير بعض الكلمات فى أية أغنية وإلا لن يتم منح التصاريح بممارسة المهنة.

 

وأضاف مدحت العدل، خلال حواره مع برنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc"، تقديم الإعلامية إيمان الحصرى، "أية جهة أخرى ليس لها حق المصادرة وليس لها حق فرض ذوقها على المواطنين، وبالتالي عندما تنجح إحدى الأغنيات وتحقق ملايين المشاركات، لابد من تحليل نجاح هذه الأغنية"، لافتا إلى أن أسهل حاجة على إنى أقول ممنوع.. ولكن الممنوع مرغوب.. والناس بتدور عليها وبتتفرج عليها بزيادة".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة