السيطرة على حريق هائل بمعهد البحوث الزراعية بمدينة كوم أمبو

الأحد، 08 مارس 2020 08:53 م
السيطرة على حريق هائل بمعهد البحوث الزراعية بمدينة كوم أمبو حريق - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الحماية المدنية بكوم أمبو محافظة أسوان، مساء اليوم، الأحد، من السيطرة على حريق هائل اندلع فى معهد البحوث الزراعية بمدينة كوم أمبو، وتمت السيطرة على النيران دون إصابات أو خسائر فى الأرواح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحريق.

وكان بلاغا وصل إلى الحماية المدنية من معهد البحوث الزراعية يفيد باندلاع حريق هائل، وعلى الفور انتقلت 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق والتى تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر فى الأرواح.

وانتقل المهندس أحمد عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة كوم أمبو، إلى موقع الحريق برفقة عدد من القيادات الأمنية، وتبين أن النيران التهمت عدد كبير من الأشجار داخل معهد البحوث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى الكشف عن سبب الحريق.

وكان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أعطى توجيهاته بالمرور الميدانى للجنة متخصصة برئاسة الدكتورة غادة يحيى نائب المحافظ والتى صرحت بأن المرور شمل مراكز ومدن كوم أمبو ودراو للوقوف من أرض الواقع على مستوى الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية ، بجانب القيام تفقد قرية أقليت حيث تم الاستماع لشكاوى ومطالب المواطنين في مختلف المجالات ، مشددة على رئيس مركز ومدينة كوم أمبو ورئيس القرية بضرورة التزام مديرى الإدارات الهندسية بعدم تأخير إنهاء أى إجراءات أو معاملات للمواطنين ، بالإضافة إلى الإسراع لإزالة أى مخلفات بناء بالطرق وهو الذى يتوازى مع الرقابة المرورية للحد من مخالفات السير العكسى أو تجاوز السرعات المقررة.

وكشفت الدكتورة غادة يحيى عن أنه خلال الجولة الميدانية بمركز ومدينة دراو وأيضاً بقرية الشطب تم التوجيه لرئيسى المركز والقرية بعرض مقترحاتهم لإعادة إحياء وتشغيل المشروعات المتوقفة وهو الذى تواكب مع الالتحام مع المواطنين للوقوف على أبرز المشاكل اليومية ، مع مراعاة تطبيق القانون على الجميع دون أى استثناءات.

 

 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة