أكرم القصاص - علا الشافعي

أيمن أبو العلا يقترح فتح موقع إلكترونى لحجز تحاليل pcr للمسافرين للخارج

الأحد، 08 مارس 2020 12:50 م
أيمن أبو العلا يقترح فتح موقع إلكترونى لحجز تحاليل pcr للمسافرين للخارج تكدس المواطنين أمام معامل الصحة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنه سيتقدم بطلب إحاطة عن سياسة الحكومة في التيسير على المواطنين بإجراءات استخراج تحليل PCR  كورونا للسفر إلى السعودية أو غيرها من الدول، مشددا على ضرورة وضع حل لأزمة التكدس أمام المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، حتى لا يكون هناك فرصة لتسلل الفيروس بين المواطنين حال إصابة أحد منهم، مشيرا إلى أن هناك إشكالية تتمثل فى محدودية الأجهزة المتاحة وأنها بتكاليف باهظة الثمن.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لـ"المصريين الأحرار"، إلى أن الأجهزة نفسها لا يمكن أن تستوعب أكثر من 300 عينة، مقترحا فتح موقع إلكترونى يمكن للعامل من خلاله حجز موعد إجراء التحليل، ومن ثم التوجه فى اليوم المخصص له لإجراء التحليل بدلا من هذا التكدس، لافتا إلى أنه سيستعرض هذا الاقتراح مع الدكتورة هالة زايد وزير الصحة وقت حضورها للبرلمان الأربعاء القادم.

كان قد واصل مئات المواطنين التوافد على المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان لإجراء تحليل PCR كورونا للسفر إلى السعورية، حيث  بدأت الوزارة فى استخراج شهادات تحاليل الـpcr لفيروس كورونا، اليوم من مقر الإدارة بوزارة الصحة بوسط القاهرة للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية.

كانت السعودية، قد اشترطت حصول المسافر إليها على شهادة تحليل الـpcr ل فيروس كورونا، يتم إجرائها قبل السفر بـ24 ساعة للدخول إلى أراضيها.

قالت المعامل المركزية: إن الكواشف الخاصة بالتحليل موجودة بالآلاف، ويتم إجراء التحليل بتكلفة 1000 جنيه، للمصريين، و70 دولارا لغير المصريين، لافتة إلى أن نتيجة التحاليل يحصل عليها المسافر قبلها بـ24 ساعة، كما اشترطت السعودية، ولإجراء التحليل يجب إحضار الباسبور وتذكرة السفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة