أكرم القصاص - علا الشافعي

كاتب تركى يؤكد: أردوغان يبحث الانسحاب للخروج من مأزق إدلب بعد مقتل جنود أنقرة

الخميس، 05 مارس 2020 12:19 ص
كاتب تركى يؤكد: أردوغان يبحث الانسحاب للخروج من مأزق إدلب بعد مقتل جنود أنقرة اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة زمان، التابع للمعارضة التركية، أن الكاتب التركي، دنيز زيرك، أكد أن المعطيات تشير إلى لجوء محتمل من الرئيس التركى رجب أردوغان لسحب نقاط المراقبة التركية المحاصرة إلى مقربة من الحدود التركية، قائلا: خلال حواره مع نائب حزب العدالة والتنمية الحاكم فهمت أن الحكومة تبحث عن مخرج، وقد استخدم عبارات دفعتني إلى التفكير فى أنهم يدرسون مع حزب الشعب الجمهوري المعارض قضية نقل بعض نقاط مراقبة وقف إطلاق النار الواقعة في منطقة نفوذ النظام السورى إلى أقصى الشمال السورى".

وأضاف الكاتب التركى: لقد سألت أحد أعضاء حزب الشعب الجمهوري لتأكيد الأمر، وبالفعل أكد لى صحة الاستنتاج الذى توصلت إليه من حوارى مع نائب الحزب الحاكم، وأبلغنى أن نواب الحزب الجمهورى سيلتزمون الصمت تجاه نقل جنودنا إلى مناطق آمنة، بل سيدعمون هذه الخطوة.

وأضاف زيرك أنه قبل جلسة البرلمان المغلقة حول التطورات في إدلب، توجه إليه نائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم قائلاً: تحلوا بالشجاعة وطالبوا السلطات بالانسحاب من إدلب.

وتابعت صحيفة زمان المعارضة: يريد الصحفي التركي أن يقول إن أردوغان سيتظاهر بأنه اضطر لسحب القوات التركية من إدلب تحت ضغط شعبي، بعدما تورط هناك، خصوصا مع مقتل أكثر من ثلاثين جنديا فى قصف جوى للجيش السورى الخميس الماضي.

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس أردوغان بنظيره الروسي، اليوم الخميس، في موسكو بقمة ثنائية، بعدما رفض بوتين حضور قمة تشارك فيها ألمانيا وفرنسا في تركيا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة