صور.. وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات

الخميس، 05 مارس 2020 05:36 م
صور.. وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عدداً من الطلاب الموهوبين الأعضاء بإدارة الموهوبين بالغربية، والذين حققوا مراكز أولى على مستوى الغربية في المجالات التي اشتركوا فيها، حيث استقبل الطالب حاتم أيمن فضل، بالصف الثالث الإعدادي، بمدرسة السلام الخاصة للغات التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، والذي قدم اختراعاً لسيارة آلية متفادية العوائق دون تدخل الإنسان نهائياً وتستطيع هذه السيارة تفادي العوائق والعقبات التي تعترضها بدون الاصطدام بها، وهي سيارة مزودة بالبلوتوث ويمكن التحكم فيها عن بعد.

كما استقبل أيضاً الطالب أمين محمد الدهنة، بالصف الثالث الثانوي الصناعي بمدرسة سمنود الثانوية الصناعية التابعة لإدارة سمنود، والذي قدم اختراعاً لجهاز اكتشاف تسرب الغاز والدخان في المنشآت كالمصانع والشركات.

واستقبل "وكيل الوزارة" الطالب أسامة وائل حسن، بالصف الثالث الثانوي الصناعي بمدرسة سمنود الثانوية الصناعية التابعة لإدارة سمنود، والذي قدم اختراعاً عبارة عن منشار  خشب لقطع الأخشاب بسرعات مختلفة، وحماية المستخدمين من مخاطر الاستخدام عن طريق الخلية الضوئية.

وأكد وكيل الوزارة أن تعليم الغربية به الكثير والكثير من الطلاب الفائقين والنوابغ والمخترعين، وأنه سعيد جداً بأبنائه الطلاب الموهوبين والمخترعين، وسوف يستقبل لاحقاً طلاباً آخرين فائقين وموهوبين في مختلف المجالات.

رافق الطلاب خلال الاستقبال بمكتب وكيل الوزارة، هالة الحداد، مدير إدارة الموهوبين بالمديرية، ومشرفي الموهوبين بالمدارس، ومدير مدرسة سمنود الصناعية.

من ناحية اخرى عقد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،  اجتماعا  مع مديري مدارس التعليم الفني بالمحافظة، ووحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بالتعليم الفني، ومسئول TVET ، بحضور وكيل المديرية، ومدير عام التعليم الفني، ومدير إدارة الأمن ، ومدير الأزمات والكوارث، لوضع استراتيجية العمل خلال أسبوع الحملة القومية التي سيشارك فيها التعليم الفني بالغربية، تحت رعاية الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، و الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، وفي إطار الشراكة بين وزارة الهجرة ومحافظة الغربية وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني  TVET Egypt،  لتقديم الدعم للشباب، والتشجيع على العمل المهني وزيادة الإنتاج، 

وأشار وكيل الوزارة خلال الاجتماع أن أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني، سيضم مجموعة من الأنشطة المختلفة، ومجموعة من ورش العمل الفنية والمهنية لإعداد الشباب لسوق العمل، وتدريب الشباب الراغب في بدء مشروعات على مبادئ ريادة الأعمال والتشبيك بينهم وبين الجهات التمويلية مثل البنوك، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغيرها من الجهات الداعمة.

وأضاف أن برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني  TVET Egyptسيقدم مجموعة من التدريبات المتقدمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف تعريفهم بالتقنيات الحديثة، وتمكينهم من تطوير مشروعاتهم والتسويق لمنتجاتهم بشكل احترافي، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل 420 شاب وفتاة على مهارات سوق العمل في مراكز المحلة الكبرى، وسمنود، وزفتى، وكفر الزيات، وأخيراً تدريب إجمالي 550 شاب وفتاة على مبادئ ريادة الأعمال.

وخلال الاجتماع، تم استعراض تكليف كل مدرسة من مدارس التعليم الفني، وتم توزيع المهام عليهم للبدء في الفعاليات، اعتباراً من السبت القادم.

واختتم "حسن" الاجتماع بالإشارة إلى أنه سيتم اختتام الأسبوع بملتقى توظيفي بالإضافة إلى معرض لكافة منتجات المشروعات الصغيرة، وسيتم تسليط الضوء على كل الأنشطة التي يتم تنفيذها لدعم الشباب، وتنمية الحرف المهنية وزيادة الإنتاج

 

وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات (3)
وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات (

 

وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات (4)
وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات 

 

وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات (1)
وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات 

 

وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات (2)
وكيل تعليم الغربية يستقبل عددا من الطلاب الموهوبين بالإدارات 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة