صحة شمال سيناء تطالب بعدم الانسياق وراء شائعات مواقع التواصل

الخميس، 05 مارس 2020 03:53 م
صحة شمال سيناء تطالب بعدم الانسياق وراء شائعات مواقع التواصل الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مديرية الصحة في شمال سيناء المواطنين، من الانسياق وراء شائعات مواقع التواصل الاجتماعى، ودعا الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة، فى بيان أعلنته مديرية الصحة بشمال سيناء اليوم، إلى عدم الانسياق وراء الشائعات بمواقع التواصل الاجتماعى، لافتا إلى أنه فى حالة الشكوى والاستفسار التوجه إلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية 16528 فى حالة ورود أى شائعات.

وأكد شوكة حرصه التام على توضيح الحقائق للرأى العام من خلال الصفحة الرسمية للمديرية، ووجه رسالة للمواطنين بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التى تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى متمنيا دوام الصحة للجميع .

وكان مستشفى العريش العام نفى فى وقت سابق ماتردد على صفحات التواصل الاجتماعى وبين جروبات واتس آب ، وجود حالات مصابة بفيروس كورونا داخل المستشفى .

وسبق وأعلن الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، فى بيان له اليوم الخميس ، أن مديرية الصحة ، نفذت قافلة طبية علاجية بالتعاون مع الهلال الأحمر المصرى بمركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء.

وأوضح مدير صحة شمال سيناء، أن القافلة استهدفت توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين فى قرى بغداد والجفجافة والأماكن الأكثر احتياجاَ وخلالها تم توقيع الكشف الطبى على ٦٨ حالة فى اليوم الأول بقرية بغداد ، و١٧٨حالة فى اليوم الثانى بقرية الجفجافة ، وأشار أن القافلة ضمت تخصصات "الباطنة والاطفال والجلدية والعظام والنساء والتوليد " وأكد على استمرارية القوافل الطبية شهريا بالتعاون مع الهلال الاحمر المصرى .

وقال الدكتور محمد العبد الشوربجى استشارى الأطفال بمستشفى العريش العام أن هذه القوافل بالتعاون مع مديرية الصحة تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة ، فى تلقى الخدمات الطبية من خلال الكشف المجانى بالإضافة إلى تحويل الحالات التى تحتاج لإجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة