النمسا: 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد

الخميس، 05 مارس 2020 11:17 ص
النمسا: 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد محاولات لمنع تفشى كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، اليوم الخميس، اكتشاف 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

ومن جانبها، حذرت وزارة الداخلية اليوم، من زيادة سرعة انتشار الفيروس في البلاد، مشيرة إلى تكثيف الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة لاحتواء المخاطر المحتملة.

وأشار بيان لوزارة الصحة إلى أنه تم إجراء 3711 اختبارا طبيا في النمسا، منوها إلى اعتراف منظمة الصحة العالمية أن معدل الوفيات أصبح أعلى من المتوقع سابقا.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قد كشف عن ارتفاع نسبة الوفيات إلى 3.4 % من إجمالي المرضى بالفيروس في جميع أنحاء العالم، معتبرا هذا أعلى بكثير من الافتراضات الأولى حيث افترضت تقارير سابقة أن معدل الوفيات لن يتجاوز 2.3 %.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى النمسا امس إلى 27 حالة إيجابية ، فيما تم إجراء الاختبارات الطبية لـ 3138 شخصا فى النمسا ، وقال البيان اليومى لمركز الأزمات بوزارتى الصحة والداخلية فى فيينا، اليوم الأربعاء، إن هناك 15 حالة مؤكدة فى فيينا و5 حالات فى ولاية النمسا السفلى و3 حالات فى ستيريا و 2 فى تيرول و 2 فى سالزبورغ ، بينما يوجد حاليًا 502ر2 مريض فى إيطاليا و 203 فى ألمانيا.
 
وأشار البيان، إلى وجود 93 ألفا و158 حالة مؤكدة فى جميع أنحاء العالم، بينما بلغ عدد الوفيات فى العالم 3198 حالة ، وتم شفاء 50ألفا و690 حالة ، لافتا إلى أن هناك فحصا طبيا سريعا فى مطار فيينا، خاصة للرحلات القادمة مباشرة من إيران وكوريا الجنوبية .
 
وكان وزير الصحة النمساوى ردولف أنشوبير، قد أعلن أمس الثلاثاء، عن ارتفاع حالات الإصابة لفيروس كورونا المستجد إلى 21 إصابة مؤكدة، وقال أنشوبير - فى تصريحات صحفية "إنه لا يزال نحو 350 شخصًا فى الحجر الصحى فى جميع أنحاء البلاد"، مشيرًا إلى أن الاصابات الجديدة جاءت فى الاشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالحالات السابقة. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة