المبعوث الأمريكى لأفغانستان يلتقى زعيم المكتب السياسى لطالبان

الخميس، 05 مارس 2020 10:35 ص
المبعوث الأمريكى لأفغانستان يلتقى زعيم المكتب السياسى لطالبان المبعوث الأمريكى لأفغانستان زلماى خليل زاد
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى مبعوث الولايات المتحدة الخاص لأفغانستان زلماى خليل زاد، رئيس المكتب السياسى لحركة طالبان الملا عبدالغنى بارادر، وسط وجود تباين فى الرؤى بشأن إطلاق سراح 5 آلاف من سجناء طالبان داخل أفغانستان، وأوضح خليل زاد، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء /خاما برس/ الأفغانية، اليوم الخميس، أن واشنطن ملتزمة بتسهيل عملية تبادل السجناء بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

كما أوضح المبعوث الأمريكي أن تزايد وتيرة العنف يشكل تهديدا على اتفاق السلام ويجب تخفضيه على الفور. 
يأتى هذا بعد أن صرّح الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبدالغني في وقت سابق بأن الحكومة الأفغانية هي وحدها التي تتخذ قرارا بشأن الإفراج عن سجناء طالبان.. كما أوضح غني أن الإفراج عن مسلحي طالبان لا يجب أن يكون شرطا ضروريا لإطلاق الحوار بين الأطراف الأفغانية.

من جانب أخر أعلن فيلق (شاهين 201) التابع للجيش الأفغاني مقتل 7 مسلحين تابعين لتنظيم داعش في غارة جوية شنتها الولايات المتحدة في إقليم كونار شرق أفغانستان.

وجاء في بيان للفيلق - نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم الخميس - أن القوات الأمريكية شنت الغارة الجوية على منطقة نور جول بالإقليم الأفغاني.. ولم يعلق مسلحو تنظيم داعش على الغارة الأمريكية حتى الآن.

وكان فيلق (شاهين 201) قد أعلن في وقت سابق استسلام ما لا يقل عن 30 مسلحا تابعا لداعش للقوات الأفغانية في إقليم كونار.
ويعد إقليم كونار من الأقاليم المضطربة في شرق أفغانستان؛ حيث ينشط مسلحو تنظيم داعش وغيره من الجماعات: كطالبان والقاعدة، في بعض مناطق الإقليم النائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة