الرياضة المصرية في يوم.. الطلائع يواجه إنبي فى انطلاقة الدور الثانى للدوري.. الأهلى يخوض أخر تدريب على ملاعب بريتوريا استعداد لصن داونز.. مواجهات قوية في خامس جولات المرحلة الثانية من دورى محترفى كرة اليد

الخميس، 05 مارس 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية في يوم.. الطلائع يواجه إنبي فى انطلاقة الدور الثانى للدوري.. الأهلى يخوض أخر تدريب على ملاعب بريتوريا استعداد لصن داونز..  مواجهات قوية في خامس جولات المرحلة الثانية من دورى محترفى كرة اليد الرياضة المصرية اليوم
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعوا معنا اليوم الخميس 5 مارس 2020 العديد من الأحداث الرياضية المهمة و أبرزها ، الطلائع يواجه  إنبى في إنطلاقة الدور الثانى للدوري، الأهلى يخوض أخر تدريب على ملاعب بريتوريا إستعداد لصن داونز

الطلائع يواجه  إنبى في انطلاقة الدور الثانى للدوري

تفتتح اليوم الخميس منافسات الدور الثانى لمسابقة الدوري العام حيث يستضيف طلائع الجيش نظيره إنبى في الخامسة عصراً على ستاد جهاز الرياضة العسكرى ضمن مواجهات الأسبوع الثامن عشر للمسابقة.

وخسر طلائع الجيش من الاهلى بثلاثة أهداف دون رد في ظهوره الأخير بالمسابقة فيما تعادل انبى مع طنطا سلبياً في أخر ظهور أيضاً ، ويحتل الطلائع المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة بعد أن لعب 17 لقاء فاز في 3 مباريات وتعادل في 6 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبيه 17 هدف وتلقت شباكه 25 هدف فيما يحتل إنبى المركز السابع برصيد 24 نقطة، بعدما حقق الفوز فى 6 مباريات وتعادل فى مثلهم وهزم فى 4 لقاءات فيما سجل لاعبيه 18 هدفًا واستقبلت شباكه 17 هدفًا.

الأهلى يخوض أخر تدريب على ملاعب بريتوريا استعداد لصن داونز

يخوض الأهلى عصر اليوم ،الخميس، أخر تدريباته على مجمع ملاعب جامعة بريتوريا تدريباته اليومية حيث سيتدرب الفريق غداً على ملعب مباراة صن داونز في إياب دور ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا  ويشارك في مران اليوم جميع اللاعبين الذين أكدوا جاهزيتهم للمباراة وعدم معاناتهم من أية إصابات ويشمل المران جمل فنية وخططية يحاول رينيه فايلر المدير الفني للفريق تنفيذها في التدريبات تمهيداً لتطبيقها في المباراة المرتقبة وشارك في التدريبات الأخيرة على معلول الذى غاب عن التدريبات يومين مُتتاليين لشعوره بإجهاد في العضلة الأمامية لكنه إجهاد بسيط لن يُبعد اللاعب عن المباراة الهامة السبت المقبل حسب تأكيدات الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور خالد محمود.

نادى مصر أمام حرس الحدود في ختام معسكر أكتوبر

يواجه اليوم الخميس ، فريق نادى مصر بقيادة مديره الفنى خالد جلال في رابع  ودياته بمعسكر أكتوبر   نظيره حرس الحدود  ، فى إطار الاستعداد للدور الثانى بالدورى.

و تعد هذه الودية الأخيرة بختام معسكر فريق نادى مصر بعدما خاض 3 مباريات من قبل .

نجح فريق نادى مصر فى الفوز على الإعلاميين 1/0 فى أولى وديات المعسكر الأحد، قبل أن يخسر من كوكاكولا الثلاثاء بهدف في أخر الشوط الثانى و يلتقى جولدى أمس الأربعاء  ويختتم المعسكر بلقاء حرس الحدود غدًا الخميس.

كما خاض فريق نادى مصر بقيادة مديره الفنى  خالد جلال  وديتين قبل معسكر أكتوبر ، حيث خسر من نظيره إنبى وديا 2/1 فى إطار الاستعداد لانطلاق الدور الثانى بعدما تعادل أمام الشرقية للدخان، والتى انتهت بالتعادل بهدف لمثله فى المباراة الودية التى جمعت كلا الفريقين على ملعب الدخان.

 

نجح خالد جلال فى قيادة نادى مصر لعبور وادى دجلة بالفوز بنتيجة 2 / 1، فى المواجهة التى أقيمت بينهما 16 فبراير الماضى ضمن منافسات دور الستة عشرة لبطولة كأس مصر، ليصعد نادى مصر لدور الثمانية ويودع وادى دجلة البطولة.

مواجهات قوية في خامس جولات المرحلة الثانية من دورى محترفى كرة اليد

تقام على مدار اليوم الأربعاء ، مواجهات قوية في إطار الجولة الخامسة بالمرحلة الثانية من دورى المحترفين للرجال للموسم المحلى 2019 / 2020 .

و تشهد هذه الجولة مواجهات بين كلا من ، سبورتنج مع الأهلى، وطلائع الجيش مع هليوبوليس، والبنك الأهلى مع الزمالك، وسموحة مع الأوليمبى.

أما الجولة السادسة فتقام يوم 12 مارس بين كلا من ، الأهلى مع طلائع الجيش و الزمالك مع سبورتنج و الأوليمبى مع هليوبوليس و سموحة مع البنك الأهلى .

كشف سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد عن تأجيل لقاءات الجولة الأخيرة بدورى المحترفين لتقام يوم 25 مارس الجارى بدلا من يوم 19، والتي تشهد لقاء القمة بين الأهلى والزمالك .

ومن جانبه كشف عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات ، أن تأجيل مباريات هذه الجولة إلى يوم 25 من أجل تجمع المنتخب و فقا لخطة الإعداد إلى أولمبياد طوكيو 2020 .

وتشهد الجولة الأخيرة لقاءات قوية بخلاف مباراة الأهلى والزمالك ، بين كل من طلائع الجيش مع الأوليمبى و سبورتنج مع سموحة و هليوبوليس مع البنك الأهلى .

ونجح فريق كرة اليد بنادى الزمالك فى التأهل إلى المرحلة النهائية لتحديد بطل دورى المحترفين متصدرا جدول الترتيب على صعيد الرجال بـ21 نقطة من المواجهات المباشرة، بالرغم من احتلاله المركز الثانى فى حسبة النقاط الاعتبارية، بينما تأهل الأهلى أيضا إلى هذا الدور فى المرتبة الثانية بواقع 17 نقطة فى ظل عدم تصدره مسابقة المحترفين، بالرغم من تصدره للنقاط الاعتبارية.

الأهلى مع الجزيرة والاتحاد مع الزمالك بنصف نهائى دورى السلة

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الدور قبل النهائي من بطولة دورى سوبر كرة السلة ، على مستوى BEST OF 5 ، حيث تقام اليوم أولى مباريات الدور قبل النهائي من المنافسات .

يلتقى الأهلى مع الجزيرة ، و الاتحاد السكندرى مع الزمالك ، و تقام المباريات على ملاعب الأندية الأولى ، على أن تقام المباراة المقبلة على ملعب الطرف الاخر .

وتقام مباريات نصف نهائي دورى السوبر ، أيام 5 و و 7 و 10 و 12 و 16 مارس الجارى .

 

وكان من المقرر أن تقام المباريات الأولى والثانية على ملاعب الأندية الأفضل في الترتيب، والثانية و الثالثة على ملاعب الأندية الأخرى ، أما المباراة الخامسة فتقام على ملاعب محايدة يحددها الاتحاد حالة الحاجة اليها .

 

وجاء قرار اتحاد كرة السلة بإقامة أول 4 مباريات في نصف نهائي دوري السوبر على ملاعب الأندية بحيث تقام المباراة الأولى والثالثة على ملعب صاحب الأفضلية في ترتيب الدوري "المركز الأول والثاني" والمباراة الثانية والرابعة على ملعب صاحب "المركز الثالث والرابع" وتقام المباراة الخامسة في حال اللجوء إليها على ملعب محايد يحدده مجلس إدارة الاتحاد .. بالإضافة إلى إقامة الدور النهائي على ملاعب محايدة ، بعد اعتراض الأهلى و الزمالك و الجزيرة على الملاعب .

 

 وتقام منافسات نصف النهائى بنظام best of 5 أيضا حيث يلتقى كل فريقين 5 مرات، والفائزفى 3 مباريات يكون هو الحاصل على بطاقة التأهل ، جاء تأهل الجزيرة بعد التغلب على سموحة فى 3 مباريات من اصل 4، وهو نفس حال الزمالك الذى تغلب على سبورتنج فى 3 مباريات من أصل 4، وفاز الأهلى على التأمين فى 3 مواجهات، وهى نفس نتيجة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة