صور.. ورشة عمل حول "تشجيع صغار المزارعين " فى المنيا

الأربعاء، 04 مارس 2020 12:33 م
صور.. ورشة عمل حول "تشجيع صغار المزارعين " فى المنيا ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين فى المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور محمد محمود أبو زيد نائباً عن اللواء أسامه القاضى محافظ المنيا، فعاليات ورشة العمل التى عقدتها هيئة التعاون الدولى اليابانى (الجايكا) بالتعاون مع وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعى حول "منهج تشجيع صغار المزارعين "، ضمن مشروع تحسين الزراعة الموجهة للسوق لصغار المزارعين الذى نفذته الهيئة بمصر فى الفترة من 2014 وحتى 2019.

 

جاء ذلك بحضور وفد ممثلى هيئة التعاون الدولى اليابانى برئاسة ساتو تاداشى نائب رئيس الجايكا، وأكثر من 30 مسئول من 4 دول عربية وهى المغرب وفلسطين والأردن والسودان، والمهندس عبد العاطى صديق وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعى وهيام مصطفى مدير ادارة العلاقات الدولية بالمحافظة.

 

وأشاد نائب المحافظ بجهود الهيئة فى دعم صغار المزارعين والوقوف على كافة احتياجاتهم وتقديم كافة أوجه الدعم الفنى لهم، وتعزيز قدراتهم التسويقية ، بما يسهم فى الحد من الفقر الريفى بالإضافة إلى دعم صغار المزارعين لتحسين الإنتاج وصولاً إلى تسويق المنتجات بما يعود بالنفع على الصالح العام.

 

من جانبه، أوضح ساتو تاداشى نائب رئيس الجايكا ، انه تم تنفيذ مشروع تحسين الزراعة الموجهة نحو السوق لصغار المزارعين فى مصر كأحد المشروعات التى تطبق منهج تشجيع صغار المزارعين بغرض تحسين تسويق المنتجات الزراعية وزيادة دخولهم، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة تعمل على مواصلة تنفيذ أنشطة المشروع والتوسع فى تطبيقها بأماكن أخرى لم تكن ضمن المناطق المستهدفة للمشروع.

 

يذكر أن الجايكا تعمل على نشر منهج دعم صغار المزارعين فى افريقيا ودعم المشروعات الزراعية الموجهة نحو السوق منذ عام 2006 ، كما تساعد هذه المشروعات المزارعين على التحول من المفهوم التقليدى "الزراعة ثم البيع" إلى مفهوم التوجه نحو السوق "الزراعة للبيع" وتحقيق عائد مادى أعلى من ناتج الزراعة

 

ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين  فى المنيا (5)
ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين فى المنيا 

 

ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين  فى المنيا (7)
ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين فى المنيا 

 

ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين  فى المنيا (1)
ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين فى المنيا 

 

ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين  فى المنيا (2)
ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين فى المنيا 

 

ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين  فى المنيا (3)
ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين فى المنيا 

 

ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين  فى المنيا (4)
ورشة عمل حول تشجيع صغار المزارعين فى المنيا 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة