أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل السنهورى

رسالة من هولندا ..حتى نعرف الفارق

الثلاثاء، 31 مارس 2020 01:14 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ يومين أرسلت لى زميلة مصرية تعيش فى هولندا منذ حوالى 20 عاما وتعمل فى وزارة الهجرة الهولندية رسالة مصورة، تصف فيها الأوضاع الصحية المتدهورة فى هولندا بعد تفشى فيروس كورونا، وكيف أن الحكومة هناك تأخرت كثيرا فى اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة المرض الملعون حتى تفشى وبات عدد المصابين يوميا يزيد بمعدل ألف شخص.
 
الزميلة المصرية عزة منير تكشف عن وقائع عجيبة فى إهمال الحكومة الهولندية فى الرعاية والاهتمام بمواطنيها وعلاجهم من الفيروس. وحسب رسالة عزة، فالحكومة هناك قررت عدم علاج المصابين منهم فوق الـ50 عاما بحجة أمهم فوق سن المعاش هناك ويكلفون الدولة مبالغ كبيرة فى علاجهم، فمن يصاب عليه أن يعالج نفسه بنفسه أو فالأعمار "بيد الله وحده"..!
الجانب الآخر أن الحكومة الهولندية نصحت المواطنين بعلاج أنفسهم على نفقتهم الخاصة ولن تعالج الا الشباب المصاب وحالته متأخرة، ولم تتخذ آية إجراءات فى الحرب ضد فيروس كورونا، مثلما فعلته وتفعله الحكومة المصرية، كتعقيم وتطهير الشوارع والميادين والمؤسسات الحكومية والمهمة فى القاهرة وفى كل أنحاء مصر.
 
تقول عزة "إن الحكومة الهولندية لم تقرر حتى الآن فرض حظر التجول وهو ما أدى زيادة أعداد المصابين يوميا والشعب هنا يعيش فى رعب "
 
كل ذلك رغم ان عدد سكان هولندا يبلغ حوالى 17 مليون نسمة فقط يعيسون فى دولة من المفترض وحسب المؤشرات العالمية من الدولة المتقدمة للغاية صحيا وتعليميا واجتماعيا ومن ذوات الدخول السنوية المرتفعة جدا للأفراد
 
ومع ذلك فعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في هولندا ارتفع حتى اليوم- الاثنين- إلى11 ألف و750 حالة إصابة، مع تسجيل 93 حالة وفاة جديدة.
رسالة عزة لم تنتهى وقارنت بين ما يحدث فى مصر من مجهودات حكومية مهولة فى الحرب ضد كورونا رغم أن عدد سكان مصر أكثر من 100 مليون نسمة ومرت بظروف اقتصادية وسياسية صعبة، وبين ما يحدث فى هولندا الاوروبية المتقدمة..!
 
وتضيف: " المصريون هنا و وأنا منهم فخورون بوطننا مصر وما يحدث فيه من اهتمام ورعاية ضخمة للشعب بكل فئاته ضد المرض .وفخورون بالرئيس السيسي  لأنه رئيس وطني عنده ضمير، وأطلب من أهلنا فى مصر أن يستمعوا الى نصائح الحكومة والالتزام باجراءاتها ويتخلوا عن بعض السلوكيات العشوائية  حتى تعبر مصر هذه الازمة".
 
انتهت رسالة الزميلة المواطنة المصرية فى هولندا التى تحمل معاني كثيرة فى مقدمتها أننا نعيش "مصر الجديدة بقيادة وطنية مخلصة". والرسالة موجهه للمصريين بأن يثقوا فى القيادة والتى اجتازت بهم ومعهم مصاعب كثيرة وسوف تجتاز بهم محنة وازمة كورونا بإذن الله.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة