هونج كونج تعتزم ارسال 4 رحلات جوية لإعادة مواطنيها من الصين

الثلاثاء، 03 مارس 2020 04:55 م
هونج كونج تعتزم ارسال 4 رحلات جوية لإعادة مواطنيها من الصين كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حكومة هونج كونج، اليوم الثلاثاء، اعتزامها إرسال أربعة رحلات جوية لجلب رعاياها العالقين فى الصين جراء تفشى فيروس "كورونا" الجديد، وذكرت قناة "سى إن إن" الأمريكية أن السلطات سترسل رحلتين جويتين غدا الأربعاء إلى مقاطعة "خوبي" الصينية وأنه سيتم منع من تظهر عليهم أعراض الكحة أو الارتفاع فى درجة الحرارة من ركوب الطائرة، فيما سيخضع من لا تظهر عليهم الأعراض للحجر الصحى لمدة 14 يوما عقب وصولهم إلى هونج كونج.
 
وكانت كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، صرحت أنه سيتم إعادة 533 من سكان هونج كونج من الصين بينهم 440 شخص عالقين بمدينة "ووهان" و93 فى مناطق أخرى بولاية "خيبي".
 
و من جهتهم، أعلن العلماء بجامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا، أنهم تمكنوا من تحديد مجموعة من أهداف اللقاح المحتملة، والتى يمكن أن تكون مفيدة لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا الجديد.
 
ووفقا لتقرير وكالة الإنباء الصينية، حدد فريق بقيادة عالمى البيانات بالجامعة ماثيو مكاى وأحمد عبد القدير، مجموعة من محاضرات الخلية B والخلايا التائية المستمدة من السارس، وهى شظايا بروتينية يمكن أن تؤدى إلى استجابة مناعية ضد السارس، والتى قد تؤدى بالمثل إلى استجابة مناعية ضد الفيروس التاجى الجديد.
 
وتعتبر النتائج أساسية فى توجيه مزيد من الدراسات حول تطوير لقاحات فعالة ضد فيروس كورونا الجديد، ووجد الفريق أن 20 % من حلقات السارس (شظايا بروتين صغيرة من الفيروس المستهدفة من قبل الخلايا المناعية البشرية) لديها تطابق وراثى مع فيروس كورونا الجديد.
 
يشار إلى، أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة